أبوالياسين : نُثمن دور المجلس الوزاري الخليجي بدعوة طرفي النزاع في اليمن !!

0 16

معلومة تهمك

أبوالياسين : نُثمن دور المجلس الوزاري الخليجي بدعوة طرفي النزاع في اليمن !!

كتب : نسمة تشطه

ثمن ” نبيل أبوالياسين ” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في تصريح صحفي صادر عنه منذ قليل ، الدور الإستراتيجي والمحوري الذي يقوم به الأن المجلس الوزاري الخليجي والذي ، دعا جماعة الحوثي منذ قليل للإستجابة لمبادرة المملكة ،وإنهاء الحرب في اليمن .

جاء ذلك خلال تصريح المجلس الوزاري الخليجي على وكالات الأنباء الإخبارية منذ قليل حيث دعا فيه الحوثيين بالإستجابة ” لـ” مبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن ، وقد أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في وقت سابق مبادرة لإنهاء الأزمة في اليمن، تبدأ بوقف شامل لإطلاق النار تحت رقابة أممية للوصول إلى اتفاق سياسي.

وتضمنت هذه المبادرة التي تأتي بالتعاون مع المبعوثين الأممي ، والأميركي الخاصين باليمن، فتح مطار صنعاء لعدد من الرحلات الإقليمية والدولية، وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية لسفن المشتقات النفطية من ميناء الحديدة في الحساب المشترك بالبنك المركزي اليمني بالحديدة، وفق (إتفاق ستوكهولم).

ودعا؛ أبوالياسين ” الحوثيين ، والحكومة الشرعية اليمنية إلى قبول المبادرة والبناء عليها لإنهاء النزاع، مؤكداً : أنهُ يجب على جماعة الحوثيين في اليمن أن تُرحب بدعوة المجلس الوزاري الخليجي حيثُ أنه لقى ترحيباً محلياً من الحكومة الشرعية ، ودولياً، لذا : فيجب أن يكون ترحيباً حوثياً إيجابياً وليس كسابقهُ الذي أبدى الحوثيين فيه موقفاً سلبياً .

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: