السلاسل الإبداعية لمؤسسة النيل والفرات

0 46

معلومة تهمك

السلاسل الإبداعية لمؤسسة النيل والفرات
بقلم د. أمل درويش.

ضمن إطار جهودها الحثيثة لإثراء الحركة الفكرية والنشاط الأدبي ودعم المبدعين المصريين والعرب قامت مؤسسة النيل والفرات للطبع والنشر والتوزيع تحت إشراف رئيس مجلس الإدارة الشاعر ناجي عبدالمنعم والمشرف العام الأديب أشرف بدير بالإعلان عن بدء وتفعيل موسم جديد من الأنشطة بعد توقف دام لمدة عام بسبب جائحة كورونا.

وقد شكل مجلس الإدارة هيكلًا إداريًا جديدًا يتضمن أسماء العديد من المبدعين العرب من كتاب وشعراء ونقاد لتقديم مشروعها المتمثل في عدة محاور وتشمل:
– سلسلة معجم المبدعين العرب ورئيس تحريرها الباحث والأديب الدكتور سليمان جادو شعيب،
وتتضمن أسماء المبدعين العرب الذين أثروا الحركة الثقافية بإبداعاتهم سواء من المؤسسة أومن خارجها.

معلومة تهمك

  • سلسلة روائع المبدعين المعاصرين العرب ورئيس تحريرها الأديب الباحث الدكتور محمد فتحي فوزي، وتتضمن بعض إنتاجات المبدعين في مجال الأدب في الفترة الحالية.

  • موسوعة النيل والفرات لمبدعي القرن من عام ١٩٢١ وحتى عام ٢٠٢١ وتترأس تحريرها الشاعرة الباحثة الدكتورة أماني إبراهيم.

  • وكذلك سلسلة رؤى نقدية وتترأس تحريرها الأديبة والناقدة الدكتورة أمل درويش، والتي تتضمن العديد من الرؤى النقدية لنقادنا المصريين والعرب في شتى فنون الشعر والأدب.

وسوف تُصدر مؤسسة النيل والفرات هذه الأعمال في شكل سلسلة إصدارات شهرية تكون في متناول يد القارئ ليطلع على تاريخ الأدب والشعر القديم والمعاصر بإشراف مبدعين متخصصين لتكون بمثابة شهادة على العصر تتناقلها الأجيال التالية، ومعينًا ينهل منه الطلبة الباحثين والدارسين والمهتمين بالثقافة والأدب.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: