التعليم: 3 مخالفات سيتم إحالة مرتكبيها للشئون القانونية أثناء امتحانات الدبلومات الفنية

مخالفات بامتحانات الدبلومات الفنية

0 5

معلومة تهمك

التعليم: 3 مخالفات سيتم إحالة مرتكبيها للشئون القانونية أثناء امتحانات الدبلومات الفنية
كتب : محمد مدين
أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية لجميع لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية، شددت خلالها على ضرورة تحويل جميع المخالفات الخاصة بـ الغش إلى الشئون القانونية لإعمال شئونها.
وقالت وزارة التربية والتعليم: إنه لا مجال للسماح بـ الغش في امتحانات الدبلومات الفنية بجميع الوسائل، موضحة الـ مخالفات التي سيتم إحالة مرتكبيها للشئون القانونية في حال حدوثها في لجان الدبلومات والمتمثلة في:
حيازة التليفونات المحمولة
حيازة الأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع المراقبين أو الطلاب
انتحال صفة الطالب داخل لجنة الامتحان
وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم تطبيق قانون مكافحة الإخلال بالامتحانات وكذلك القرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن ، والتي تصل العقوبة فيها إلي إلغاء الامتحان للطالب في مادة أو في جميع المواد، بل وتصل إلي الحبس والغرامة لكل من شارك أو ساهم في التسهيل للغش.
وينطلق رسميا اليوم ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية 2021 “التحريرية” ، والذي من المقرر أن يستمر حتى يوم الخميس الموافق 1/7/2021.
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 750000 طالب/طالبة، بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – تعليم وتدريب مزدوج)، داخل 3041 لجنة امتحانية
وسيتم السماح بعقد امتحان التربية الدينية وكذا المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل، وتم التنبيه على لجان الإدارة والنظام والمراقبة بخصوص هذا الموضوع.
ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم وضع خطة لنقل وتأمين مظاريف الأسئلة الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية بالتنسيق مع الجهات المعنية.
السماح لطلاب “الثانوية الفنية” المفصولين بسبب الغياب بدخول الامتحانات هذا العام
وقد وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على السماح لطلاب المدارس الثانوية الفنية المفصولين بسبب عدم تحقيق نسبة حضور 85% من أيام الدراسة أو 75% من مجموع الساعات المقررة للتدريبات العملية، كذلك الطلاب الذين استنفدوا عدد مرات إعادة القيد بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام من الخارج للصف الدراسي الذي بلغوه وفق القرار الوزاري رقم 562 لسنة 2014 .
وشددت وزارة التربية والتعليم على أن يستثنى الطلاب هذا العام من الشرط المنصوص عليه بالقرار سالف الذكر بمرور عام دراسي كامل على نجاحهم في الصف السابق دون أن يمتد هذا الإجراء إلى الطلاب المفصولين لأسباب أخرى غير الغياب.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: