عبر تقنية الفيديو كونفرانس .. وزير الشباب والرياضة يفتتح القمة الشبابية لمراكز شباب مصر في نسختها الثانية

كتب : محمد مدين

عبر تقنية الفيديو كونفرانس ..

وزير الشباب والرياضة يفتتح القمة الشبابية لمراكز شباب مصر في نسختها الثانية

كتب : محمد مدين

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الأحد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، فعاليات القمة الشبابية لمراكز شباب مصر في نسختها الثانية لشباب المحافظات الحدودية تحت عنوان “الشباب وريادة الاعمال والأمن القومي”، والتي ينفذها الاتحاد العام لمراكز شباب مصر بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو وبالتنسيق مع الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية بالوزارة خلال الفترة من ٢٠-٢٤ يونيو الجاري بمحافظة مطروح.

يشارك في القمة ١٠٠ شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب من المحافظات الحدودية (شمال سيناء – جنوب سيناء –مطروح – البحر الأحمر – اسوان – الوادي الجديد)في المرحلة العمرية من 20 – 30 عاماً.

تتضمن القمة الشبابية عدة جلسات نقاشية تتناول مجموعة من المحاور منها ريادة الأعمال، وثقافة التنمية، وثقافة التطوع، وتحديات الأمن القومي، وتستهدف القمة إشراك شباب المحافظات الحدودية في تفعيل استراتيجية تحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، والتوعية السياسية و الأمنية للمشاركين.

أعرب الدكتور أشرف صبحي عن خالص تمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين في القمة ، مشيراً إلى متابعته لفعاليات القمة من جلسات حوارية وورش عمل طوال فترة تنفيذها.
طالب الوزير بعقد القمة الشبابية لمراكز الشباب بشكل دوري في قطاعات جغرافية مختلفة والعمل على ربطها بالملتقيات العربية والإفريقية، متوقعا أن المشاركين بالقمة سيكون لهم تأثير كبير في الحركة الشبابية المصرية، وكذا تأثيرهم داخل مراكز الشباب.
من جانبه ، أوضح الأستاذ الدكتور ماجد العزازي رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر ان تنفيذ القمة الثانية جاء في ضوء النجاحات التي حققتها القمة الشبابية لمراكز شباب مصر في نسختها الاولى، وفي ضوء اهتمام القيادة السياسية بتنفيذ توصيات القمة الشبابية الاولي، واستمرارية القمة وتعميمها ليتم تنفيذها في مختلف محافظات الجمهورية.
أضاف”العزازي” ان استجابة شباب المحافظات الحدودية لحضور القمة الشبابية وقطع هذه المسافات الطويلة للمشاركة في القمة، خير دليل علي أن الشباب المصري واعِي ولا يتردد متي توافرت الفرصة أمامهم لتطوير انفسهم، ومن هذا المنطلق لن يتوقف الاتحاد العام لمراكز شباب مصر عن تنفيذ البرامج التي تستهدف تأهيل شباب مراكز الشباب والتي تتماشى مع استراتيجية بناء الانسان المصري، والتي اطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتضافر مؤسسات الدولة لتنفيذها مما يكون له الاثر البالغ في الارتقاء بالانسان المصري على كافة المستويات ومن ثم الارتقاء بالمجتمع.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏جلوس‏‏

أعجبني

تعليق

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏جلوس‏‏

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: