الصين تنفرد بالإتصالات الكموميه

0 14

معلومة تهمك

بقلم – ايهاب زايد 
تقترح دراسات جديدة أن الصين تتقدم في سباق الكم العالمي المنافسة بين الولايات المتحدة والصين حول تطوير تكنولوجيا الكم لها آثار على مستقبل العلوم والعلاقات السياسية بين البلدين

عندما قام فريق من العلماء الصينيين بإطلاق الفوتونات المتشابكة من القمر الصناعي ميسيوس التابع للأمة لإجراء أول مكالمة فيديو مؤمنة كميًا في العالم في عام 2017 ، أعلن الخبراء أن الصين قد احتلت موقع الصدارة في الاتصالات الكمومية. يشير بحث جديد إلى أن الريادة امتدت إلى الحوسبة الكمية أيضًا.
في ثلاث أوراق بحثية تم نشرها على موقع( (arXiv.org الشهر الماضي ، أفاد الفيزيائيون في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الصين (USTC) عن تطورات حاسمة في كل من الاتصالات الكمومية والحوسبة الكمومية. في إحدى الدراسات ، استخدم الباحثون أشباه موصلات بمقياس نانومتر تسمى النقاط الكمومية لنقل فوتونات مفردة بشكل موثوق – وهي مورد أساسي لأي شبكة كمومية – أكثر من 300 كيلومتر من الألياف ، أي أكثر بكثير من المحاولات السابقة بمئة مرة.
وفي دراسة أخرى ، قام العلماء بتحسين حواسيبهم الكمومية الضوئية من 76 فوتونًا مكشوفًا إلى 113 ، وهي ترقية دراماتيكية “لميزتها الكمية” ، أو إلى أي مدى تكون أسرع من أجهزة الكمبيوتر التقليدية في مهمة واحدة محددة. قدمت الورقة الثالثة زوش أونج جي ، المكونة من 66 كيوبت فائقة التوصيل ، وأجرت مشكلة مع 56 منها – وهو رقم مشابه لـ 53 كيوبت المستخدمة في كمبيوتر جوجل الكمي Sycamore ، والذي سجل أداءً قياسيًا في عام 2019.
راجع هذا الموقع
www.scientificamerican.com

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: