موسيمانى أكثر مدرب أفريقي حصدا لدورى الأبطال بـ3 ألقاب

موسيمانى أكثر مدرب أفريقي حصدا لدورى الأبطال بـ3 ألقاب

0 14

معلومة تهمك

موسيمانى أكثر مدرب أفريقي حصدا لدورى الأبطال بـ3 ألقاب

كتب : شهاب الدين علي
أكد الحساب الرسمي لبطولة دورى أبطال أفريقيا التابع للاتحاد الأفريقي أن بيتسو موسيمانى أصبح أكثر مدرب أفريقي حصداً للبطولة بعد الفوز على كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما أمس على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وحقق الأهلى فوزا كبيرا على كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق محمد شريف حينما تلقى تمريرة سحرية من أكرم توفيق في الدقيقة 52، ومحمد مجدي أفشة بعد جملة فنية مع طاهر ومحمد شريف أنهاها المايسترو في شباك كايزر تشيفز فى الدقيقة 61، وعمرو السولية الذى تلقى تمريرة فنية بالكعب من شريف وضعها في الزاوية المستحيلة لحارس الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

معلومة تهمك

ونشر الحساب الرسمي لدورى أبطال أفريقيا على “تويتر” صورة لموسيمانى وعلق عليها قائلا: “أصبح بيتسو موسيماني أول مدربٍ أفريقي يُحقق دوري أبطال أفريقيا 3 مرات”.

وأصبح موسيماني المدرب الأكثر فوزا ببطولات الأندية داخل القارة السمراء، برصيد 5 ألقاب، وبالمناصفة مع التونسي المُخضرم فوزي البنزرتي.

وتمكن الأهلي من حصد لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين ثلاث مرات، الأولى عامي 2005 و2006، وعاد ليكرر نفس الإنجاز في2012 و 2013، وأخير نسختى 2020 و2021، وعلى مدار 13 نهائيا سابقا، كما نجح الأهلي في تسجيل 35 هدفا واستقبلت شباكه 18 هدفا.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: