مذهب شدة الكثافة دلالة وتمكن علي الوجه الإيجابي والسلبي في أعمال ثروت عمارة
كتبت / محمود فتحي
بعنوان. /مذهب شدة الكثافة دلالة وتمكن
علي الوجه الإيجابي والسلبي في أعمال ثروت عمارة
_________________________________________
.
تأتي هذا الأعمال ضمن المذهب الكتابي الاصعب بنائيا وتراكبيا
نظرا لصعوبة ودقه التراكيب والتوظيف والإحترافية في كيفيه خلق كثافه شديدة وصعبة
وتكمن صعوبتها علي الخطاط في شدتها و شدة التشابك والتغلغل الخروف والمقاطع بشكل مبهر
وشدة الكثافة دلالة علي تمكن وبراعة الخطاط
وهذا هي الجوانب الإيجابية في هذا المذهب الكتابي الاصعب
لشدة الكثافه المبهرة التي تصعب مهمه القراءة علي القارئ وهذا يعتبرونه النقاد جانب سلبي رغم قوة التكوين وروعه البناء ومهارة التوظيف وتمكن الخطاط
لكنهم ؟
يعتبرونه جانبا سلبيا لان الخطاط يصعب مهمة القراءة علي القارئ
وهذا المذهب شدة الكثافه دلاله علي قوة ومهارة وتمكن الخطاط
وهذا المذهب يشتهر به الخطاط العبقري (محمد حسني الدمشقي )
ضمن مذهبه الكتابي الاصعب الذي اشتهر به وهو
من اقوي وأعظم المذاهب الكتابيه المشهور بها والتي تبرز عبقريته فيها هذا المذهبهو شدة الكثافه التي
لها شقين إيجابي وسالي
ايجابياته في مهارة وقوة الخطاط وتمكنه الغير طبيعي الذي يدلل علي إحترافية فنية مرونة اليد وانسيابيتها وروعة توظيف الحرف تراكبيا بشكل مذهل شديد التغلغل والتشارك والتداخل بشكل متعادل ومتألف وهذه النوعيه هي. مذهب من اقوي المذاهب الكتابيه واصعبها
وفقط سلبياتها تكمن في صعوبه القراءة
ويحسب لك انك علي مذهب محمد حسني تسير علي خطاة بمساعدة عامل التكنولوجيا الحديثة التي تعطي خلفيات وارضيات بونيه تتألف كتشكيل مع قوة التراكيب وروعه الكثافه المبهرة
وبالإضافة إلي وجود اعتدائه في الكتله بشكل دقيق متالف فيه الشق الفني مع الهندسي تألقا منسجما متعادل البناء
ويحسب انك استخدمت أنماط التردد والتماثيل الهندسي في بعض مقاطع الحروف والكلمات بشكل متعادل لجميع وحدات الكتله
ولكن ما يميز هذه اللوحتين هما يغلب عليهما
( مذهب شدة الكثافه)
دلالة علي قوة وتمكن الخطاط