سوء الفهم القاتل

0 20

معلومة تهمك

سوء الفهم القاتل
بقلم : صفاء فوزي
باحث في المجال الاجتماعي و الاقتصادي
سوء الفهم يتسبب في العديد من المشاكل الخطيرة والتى قد تحدث بدون سبب، ولهذا علينا دوما الاهتمام بكلامنا والحرص على حديثنا مع الآخرين.
و يعتبر من اصعب الأمور التى تحدث، خاصة إذا نتج عنها مشاكل وأزمات عديدة، وهى بلاشك من الأمور المكروهة،
وبالتالى يجب على الإنسان أن يحترس في معاملاته مع الآخرين، وان يقدر الأمور حق قدرها وأن يلتمس للآخرين الأعذار دائما، ولا يفترض سوء النية إلا إذا تأكد من ذلك.
سوء الظن والفهم له العديد من التأثيرات السلبية، حيث أنه يؤدى الى تدمير العديد من العلاقات بين البشر ويسبب الأزمات والمشاكل بينهم، خاصة إذا تواجد شخص هو من تسبب في سوء الفهم وقام بإشعال الموقف.
سوء الفهم قد يكون بالكلام ، حيث يقول الانسان كلمة لشخص، فلا يحسن تقديرها، اما لسوء تقديره او سوء تعبير الشخص المتكلم، فتحدث ازمة ومشكلة بينهما يتحول الى صراع اذا لم يتم احتوائه سريعا. و يكون سوء الفهم من خلال حدث أو فعل او عمل يقوم به الإنسان، ويكون ذلك على عكس رغبة شخص اخر، فيتصور أنه تعمد ذلك، فتحدث الأزمة التى قد يكون لها تداعيات أخرى،
لا شك ان العلاقة بين البشر لها دور كبير في تقدير الفهم وتجنب سوء الظن، فكلما كانت العلاقة قوية بين طرفين، انعدمت فرصة سوء الفهم، وكلما كانت العلاقة بها فتور ازدادت فرص سوء الفهم. وأحيانا يتعمد الإنسان سوء الفهم من أجل اظهار الطرف الأخر بأنه مخطئ ويحاول إشعال الموقف معه. وبالتالى هنا يجب استخدام الحكمة والعقل ومحاولة شرح الموقف ببساطة، حتى يتمكن الانسان من ايصال وجهة نظره الى الآخرين بشكل مبسط وتفادي الوقوع في سوء الفهم
سوء الفهم واحد من المشاكل التى تتواجد في المجتمع ولها فهو يفرق بين الأخ و أخيه و بين الصاحب و صاحبه و بين الشخص و أهله إياكم و سوء الفهم و عليكم بالهدوء قبل اتخاذ اي قرار قاتل بناءا علي سوء الفهم .
دمتم سالمين

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: