الفراعنة أمام السامبا البرازيلية فى مواجهة مصيرية فى اولمبياد طوكيو

مواجهة نارية للفراعنة

0 0

معلومة تهمك

الفراعنة أمام السامبا البرازيلية فى مواجهة مصيرية فى اولمبياد طوكيو
كتب / محمد عوض
اليوم السبت ومع دقات الساعة الثانية عشر ظهرًا عشاق الساحرة المستديرة على موعد وبشغف مع مباراة منتخب مصر الأولمبي المصيرية بقيادة شوقى غريب أمام نظيرة السامبا البرازيلية ، في دور الثمانية من منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ولا بديل فيها عن الفوز لتحقيق الملايين من عشاق الكرة المصرية والعربية بالتأهل لمباراة نصف النهائي .
وكان المنتخب المصري الأولمبي قد نجح في التأهل لهذا الدور بعدما تعادل مع إسبانيا في أولى المباريات، قبل أن يخسر أمام الأرجنتين بهدف دون رد في الجولة الثانية، فيما نجح في الفوز في الجولة الثالثة على منتخب أستراليا بهدفين دون رد عن طريق أحمد ياسر ريان وعمار حمدي
فيما نجح المنتخب البرازيلي في التأهل لهذا الدور بعدما تغلب على ألمانيا في أولى المباريات برباعية مقابل هدفين، قبل أن يتعادل سلبيًا مع كوت ديفوار في الجولة الثانية، فيما نجح في الفوز على السعودية في الجولة الثالثة بثلاثية مقابل هدفين.
وتعتبر مباراة اليوم تاريخية للاعبي المنتخب المصري، خاصة أن الفوز سيعطيهم فرصة للمنافسة على ميدالية أولمبية سواء بالتأهل بعد ذلك للمباراة النهائية أو التنافس على الميدالية البرونزية من خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وكان آخر تواجد لمنتخب مصر في نصف نهائي الأولمبياد في أولمبياد طوكيو 1964، وهو ما قد يكون سبب تفاؤل المصريين قبل مواجهة اليوم خاصة وأن آخر تواجد بنصف النهائي كان في طوكيو.
وكانت آخر مواجهة بين المنتخب المصري الأولمبي ونظيره البرازيلي كانت في مصر بالبطولة الودية التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، استعدادًا للأولمبياد، ونجح المنتخب المصري في الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد .
وقد استقر شوقى غريب المدير الفني للمنتخب الاولمبي فى قائمة المنتخب المصري كلا من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد.
الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان «بيكهام»- أسامة جلال- كريم العراقي.
الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي- إبراهيم عادل- عبدالرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.
الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.
وتعادل منتخب الفراعنة في أولى مبارياته مع المنتخب الإسباني سلبيًا في مباراة كان يستطيع فيها المنتخب المصري تحقيق الفوز، قبل أن يخسر أمام المنتخب الأرجنتيني في مباراة ظهر من خلالها المنتخب الوطني بأداء غير جيد ودفاعي بحت حتى الدقائق الأخيرة، فيما ظهرت شخصية المنتخب المصري في مباراته أمام أستراليا ونجح في الفوز بهدفين دون رد ليتأهل بشكل رسمي إلى دور الثمانية مستغلا تعادل منتخبي إسبانيا والأرجنتين 1-1.
وآخر مباراة جمعت المنتخب الأولمبي المصري بنظيره البرازيلي، انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة الودية التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي
ويبحث المنتخب الوطني الأولمبي عن كتابة التاريخ أمام منتخب البرازيل خاصة أن التأهل لنصف نهائي الأولمبياد سيكون للمرة الثالثة، منذ آخر تواجد في نصف نهائي الأولمبياد في طوكيو 1964، وحينها وقف الألمان عائقا أمام المنتخب المصري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ليحصد المنتخب المصري الأولمبي المركز الرابع، ويفشل في الحصول على الميدالية البرونزية .
ويواجه المنتخب الأولمبي نظيره البرازيل، بالزي الأساسي، وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني
ويشارك المنتخب الوطني في الأولمبياد بعد الغياب عن دورة الألعاب الأولمبية الماضية، التي أقيمت في ريو دي جانيرو، وكانت آخر مشاركات المنتخب المصري الأولمبي في لندن 2012، وخرج فيها منتخب مصر الأولمبي من دور الثمانية أمام الكمبيوتر الياباني، بثلاثية دون رد، بعد النجاح في التأهل من الدور الأول رفقة المنتخب البرازيلي .

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: