الفنان على شبانة يتألق فى حفل تدشين مؤسسة الباسقة العراقية

0 26

معلومة تهمك

كتب : محمد المصري

أقامت مؤسسة الباسقة للثقافة والفنون والتنمية بالعراق برئاسة دكتورة سمية الناصر ، حفل تدشين فرع المؤسسة بالقاهرة برئاسة المخرج هانى داوود .

وكان نجم حفل التدشين الفنان على شبانة الملقب برحيق العندليب وأيضا بصوت النيل لعذوبة صوته ، ويذكر للفنان على شبانة انه أخر اكتشاف الموسيقار الكبير بليغ حمدي .

معلومة تهمك

وللفنان على شبانة أعمال فنية كثيرة ومتميزة ، فهو يعيدنا الى زمن الفن الجميل والطرب الأصيل ، وقد قدم عدة حفلات خيرية من أجل أسعاد مرضى السرطان والأطفال والأيتام .

والفنان على شبانة يشارك الشعراء والمبدعين منتدياتهم الثقافية والأدبية فى تقديم أغانيه المميزة الجميلة ويكاد يكون نجم أي منتدى ثقافي حيث انه يخطف الأضواء ويبعث الروح الجميلة بين الحضور ، وكان لمنتدى فضفضة للأداب والفنون لعميدها شاعر الأجيال جلال عابدين بدار الأوبرا المصرية الحظ الوفير بمشاركة الفنان على شبانة بصوته العذب فى هذا المنتدى الذي كان قبلة للشعراء والمبدعين العرب ، وكان الفنان على شبانة يتمتع بحب وجماهيرية كبيرة بين ابناء الوطن العربي .

وأيضا لم يترك الفنان على شبانة ذكري وطنية إلا وقدم فيها العديد من الأغاني التى تلهب حماس الجمهور وتنمي فيهم حب الوطن خاصة بين الجيل الصاعد ، بالأضافة الى مشاركته بالأغاني للبلاد العربية خاصة التى تمر بمشاكل بسبب الحروب والأرهاب ، فهو من قدم أغنية ” يا كلمتي ” التى أهداها للشعب الفلسطيني عندما تم وقف الحرب الأخيرة على قطاع غزة .

وللفنان على شبانة أغاني كثيرة فى عدة مناسبات يقدمها فى الحفلات الخاصة والعامة على سبيل المثال وليس الحصر ” ست الحبايب ” ، ” ولك أمي ” التى قدمهما فى عيد الأم ، كمل قدم اغاني دينية كثيرة ، وكذلك أغاني رومانسية مثل ” مع مين هيكمل مشواري ” ” وبحلم انا ” ” وصباح الخير على عيونك ” وغيرها من الأغاني التى تعزز المستوى الراقى من الفن المصري الأصيل وتعود بنا الى زمن الطرب الأصيل ، والتى تهدف الى الحفاظ على دور مصر الريادي لدعم الفن والثقافة العربية والمحافظة على التراث والذوق العام .

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: