وزيرا التعليم العالي والصحة ورئيس جامعة القاهرة يتفقدون مراكز التطعيم للوقاية من فيروس كورونا بجامعة القاهرة

التعليم العالي

0

معلومة تهمك

وزيرا التعليم العالي والصحة ورئيس جامعة القاهرة يتفقدون مراكز التطعيم للوقاية من فيروس كورونا بجامعة القاهرة
كتب-سعيدسعده
قام د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ود. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة صباح اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية لمتابعة سير حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والعاملين للوقاية من فيروس كورونا المستجد بجامعةالقاهرة.
شارك فى الجولة د.حسام عبدالغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ود.محمد حسانى مساعد وزير الصحة لشئون المبادرات، ود. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ود.خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
أكد د. خالد عبدالغفار أن حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والعاملين ضد فيروس كورونا المستجد بالجامعات، جاءت تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيدًا بالتنسيق والتعاون الكامل بين الوزارة ووزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية في توفير اللقاح المطلوب للطلاب وتنفيذ حملة التطعيم.
وأضاف د. عبدالغفار أن الدولة المصرية توفر اللقاح لكوادر الجامعات المصرية بالمجان، حيث يأتي ذلك استعدادًا لبدء العام الجامعي الجديد؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية بصورة آمنة، وبما يساهم في استعادة الحياة الطبيعية التي تمكن الجامعات من مواصلة العملية التعليمية وعودة العديد من الأنشطة.
وشدد د. عبدالغفار على ضرورة الانتهاء من التطعيم ضد فيروس كورونا المُستجد لجميع مُنتسبي الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، واتخاذ كافة الإجراءات المُلزمة لتلقي التطعيم، واعتبارها شرطًا أساسيًا للتواجد داخل الحرم الجامعي، مع الاستمرار في تكثيف الجهود الطبية التي تتسم بالشكل الحضاري والمُنظم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
ومن جانبها، أوضحت د.هالة زايد أن هناك متابعة لحظية للتطعيم بالجامعات، مشيدة بتنامي الوعي لدى الطلاب وأعضاء هية التدريس، وهو ما انعكس إيجابيًا على زيادة أعداد من يرغبون في أخذ التطعيم.
وأضافت وزيرة الصحة أن هناك غرفة مشتركة لإدارة حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بين وزارة التعليم العالي ممثلة فى المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة؛ للمتابعة اليومية لسير حملة التطعيم، مشيدة بالأداء الجاد في تلقي اللقاح من قبل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
ومؤكدة على توفير اللقاح بكميات كافية لتطعيم الكوادر الجامعية قبل بدء العام الدراسى.
ومن جانبه، أوضح د.الخشت أن هناك حملة موسعة لتطعيم طلبة وطالبات جامعة القاهرة، والتي تستهدف 270 ألف طالب بالنقاط المخصصة، وعددها 17 منفذًا تم تخصيصها داخل الحرم الجامعي وخارجه، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة وضعت خطة تنفيذية لتلقي لقاحات فيروس كورونا تمت على عدة مراحل، من خلال التوعية بأهمية تلقي اللقاحات التي تمت الموافقة عليها من منظمة الصحة العالمية.
جدير بالذكر أن العديد من الجامعات المصرية بدأت بالفعل في تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلاب خلال الأيام القليلة الماضية، منها جامعات (القاهرة، وعين شمس، وحلوان، والمنيا والمنوفية، والمنصورة).

 

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: