اول معرض لفن الذكاء الاصطناعي AI Art بالهند

0 3

معلومة تهمك

اول معرض لفن الذكاء الاصطناعي AI Art بالهند
ايهاب محمد زايد-مصر
في البداية اتمني ان تتبنى كنوز عربية مبادرة فنون قائمة على أساس العمل بالذكاء الاصطناعي. وهذا لآنه لا يوجد من يفعل هذا بمصر بالمرحلة الحالية.
معرض كولكاتا لعرض الأعمال الفنية التي تم إنشاؤها بمساعدة الذكاء الاصطناعي. سيكون هذا أول معرض منفرد في الهند لفن الذكاء الاصطناعي وسيعرض أعمال الفنان الرائد هارشيت أغاروال.

سيكون معرض فن الذكاء الاصطناعي هو الأول من نوعه في البلاد. يعمل الفنان هارشيت أغاروال مع فن الذكاء الاصطناعي منذ عام 2015. تم ترشيح عمله مرتين لجائزة Lumen لأفضل فنون التكنولوجيا
:
مع الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) الذي حقق نجاحًا في المجالات البشرية الحصرية حتى الآن – مثل الكتابة والقيادة – كانت مسألة وقت فقط حتى بدأ الفنانون أيضًا بتجربتها. بدأت العديد من مراكز المعارض ودور المزادات في جميع أنحاء العالم في الاهتمام بالقطع الفنية التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي. الأحدث في تلك القائمة هو معرض من المقرر عقده في كولكاتا في وقت لاحق من هذا الشهر. سيكون المعرض الفردي الأول في الهند لفن الذكاء الاصطناعي وسيعرض أعمال الفنان الرائد هارشيت أغاروال.

طرح Emami Art ، معرض كولكاتا الذي يستضيف المعرض ، أسئلة جادة على موقعه على الإنترنت حول كيفية قيام الذكاء الاصطناعي بتشكيل المشهد الفني. بدأ الأمر بالسؤال عما إذا كان فن الذكاء الاصطناعي هو حقًا مستقبل الفن المعاصر وما إذا كان الذكاء الاصطناعي منافسًا أم متعاونًا. سيحاول المعرض ، الذي يحمل عنوان EXO-stential – AI Musings on the Posthuman ، مناقشة هذه القضايا.

عادة ، لإنشاء قطعة من فن الذكاء الاصطناعي ، يكتب الفنانون خوارزميات مع مراعاة النتيجة المرئية المرغوبة. تعطي هذه الخوارزميات اتجاهات واسعة وتسمح للآلة “بتعلم” جمالية معينة من خلال تحليل آلاف الصور. تقوم الآلة بعد ذلك بإنشاء صورة بناءً على ما تعلمته.

بعد ظهور نموذج AI Art في عام 2015 ، كانت السنوات الأولى مضطربة وأدت فقط إلى إنشاء أشكال مألوفة لكنها غريبة. تطور المجال بشكل كبير في السنوات الخمس الماضية. قالت Emami Art إنها تحاول تقديم “الممارسة الموسعة والتنوع” لفن الذكاء الاصطناعي من خلال هذا المعرض الفردي.

سيبدأ المعرض في 11 سبتمبر ويستمر حتى نهاية الشهر. وصف إمامي آرت هارشيت أغراوال بأنه “رائد” في النوع المتطور لفن الذكاء الاصطناعي وقد عمل معه منذ عام 2015. وقد تم ترشيح عمله مرتين لجائزة الفن التقني الأعلى ، Lumen.

في منشور على Instagram ، تحدث Agarwal عن المعرض: “لقد جمعت بين ممارستي الفنية AI لأكثر من 6 سنوات منذ بداية هذا المجال. تمتد الموضوعات إلى ما وراء الضجيج الجديد لاستكشاف موضوعات التأليف ، والتصورات الجنسانية ، وعدم المساواة الاجتماعية العميقة الجذور ، و التحيزات ، والهوية ، والمفاهيم التي تبدو عالمية عن الحياة اليومية – كل ذلك من خلال هذه العدسة الجديدة للذكاء الاصطناعي بقدراته الفريدة لفهم البيانات المعقدة والغربة. دعنا نتفاعل بوعي مع هذا الوحش الذي ننغمس فيه بشكل متزايد ، وننطلق في رحلة إلى # Posthuman ، بدلاً من ذلك من مجرد الانجراف إليه! ”
المصدر
Gadget 360

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: