ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تنفيذ ٢ قافلة سكانية شاملة بمركزي دمنهور و كفر الدوار

مبادرة حياة كريمة وتنفيذ قافلة بدمنهور وكفرالدوار

ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تنفيذ ٢ قافلة سكانية شاملة بمركزي دمنهور و كفر الدوار
متابعة :فايزة فهمى
أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة وبقري مبادرة ” حياة كريمة ” للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وكذا تفعيل دوراللجان السكانية بالمراكز.
ونظمت الوحدات المحلية لمركزى دمنهور و كفر الدوار بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تحت شعار ” الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية “
احدهما بقرية زاوية غزال بدمنهور وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:-
الصحة: تم توقيع الكشف على (٨٠ باطنه – ٥٠ أطفال – ٥٠ امراض النساء – ٤٠ تركيب لوب ووسائل أخرى متنوعة)
الطب البيطري : تم علاج و الكشف على ١٥٠ رأس ابقار و جاموس كما تم رش عدد (٦٠) رأس أبقار و جاموس و ذلك بحضور أساتذة و طلبة كلية الطب البيطري.
التموين : تم توزيع ٥٠ أنبوبة بوتاجاز والسلع التموينية بسعر مدعم لأهالى القرية.
مركز الابداع : عمل ورشة تدوير الخامات وعمل مقلمه ، وورشه بازل ، وورشه تلوين.
كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية كوم البركة بكفر الدوار تم خلالها:-
الكشف على عدد ٣٤٠ حالة بعدد من التخصصات من بينها “النساء، الأطفال، الأسنان، الباطني، الرمد، الجلدية، والمخ والأعصاب”، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى، بجانب عقد ندوات توعية للمترددات على سيارة تنظيم الأسرة بمعرفة الطاقم الطبي بها.
وكذلك عقد امتحان محو أمية “استكتاب” لعدد من أبناء القرية بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية.
فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع منطقة القوى العاملة، وكذلك أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة، وتنظيم أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، وقصر ثقافة كفر الدوار، وتقديم عدد من العضويات المجانية لأطفال القرية بالمكتبة وتوزيع كتب مجانية، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد من المجالات، من خلال إدارة الأوقاف، والمنطقة الأزهرية، والصحة، والتضامن الإجتماعي.
كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية “كشف، تجريع، وصرف الأدوية بالمجان”، مع توعية الأهالي بضرورة التطعيمات والتحصينات، فيما قام ممثلي شركة المياه بتوعية المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه.
وقامت الوحدة السكانية بالتوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها، كالزواج المبكر وخطورته على “البنت، الأسرة، والمجتمع”، بالإضافة إلى حصر عدد ٤٥٠ مواطن لتسجيلهم على موقع وزارة الصحة لحصولهم على لقاح فيروس “كورونا” والتواصل معهم لاتمام التطعيم.

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: