ماهي أسباب ألازمة بين باريس وواشنطن.؟

تعرف على اسباب أزمة باريس وواشنطون

ماهي أسباب ألازمة بين باريس وواشنطن.؟
متابعة /أيمن بحر
الغاء فرنسا لحفل استقبال
السلطات الفرنسية ألغت حفل استقبال كان مقررا في واشنطن بعد فسخ عقد تزويد غواصات فرنسية لأستراليا ما أدى إلى أزمة بين باريس وواشنطن.وكان حفل الاستقبال سيقام في مقر إقامة السفير الفرنسي في واشنطن بمناسبة ذكرى معركة بحرية حاسمة في حرب الاستقلال الأميركية توجت بانتصار الأسطول الفرنسي على الأسطول البريطاني في 5 سبتمبر 1781.
ترحيب الجمهوريون
من جهة أخرى رحب كبير الجمهوريين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي جيم ريش بإعلان إدارة الرئيس بايدن عن التحالف الدفاعي الثلاثي مع بريطانيا وأستراليا.
ريش قال إن التعاون مع الشركاء والحلفاء لتعزيز القدرات التكنولوجية هو أمر أساسي مشددا على أهمية بناء تكنولوجيا الأمن الدفاعي.
وأضاف السيناتور الجمهوري أيضا بالقول إن الخطوة ستسهم في تقوية قدرات الردع الأميركية في ظل التغير الاستراتيجي بمنطقة المحيطين الهادئ والهندي معبرا عن تطلعه للعمل مع السلطة التنفيذية للتأكيد على نجاح هذه المبادرة.من جهتها اعتبرت فرنسا أن أستراليا وجّهت لها طعنة في الظهر وأن بايدن اتخذ قراراً مفاجئاً على طريقة ترامب وذلك بعد إعلان تشكيل تحالف استراتيجي بين واشنطن وكانبيرا ولندن أدى إلى فسخ عقد لشراء أستراليا غواصات فرنسية.
حديث وزير الخارجية الفرنسي
وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان لإذاعة فرانس إنفو إنها حقا طعنة في الظهر. أقمنا علاقة مبنية على الثقة مع أستراليا. وهذه الثقة تعرضت للخيانة.
وأضاف أن هذا القرار الأحادي والمفاجئ وغير المتوقع يشبه كثيراً ما كان يفعله ترامب.
قد تكون صورة لـ ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏نص مفاده '‏‎AFP‎‏'‏‏

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: