طلائع الجيش بطلا لكأس السوبر المصري بعد الفوز على الاهلى

الأهلي

معلومة تهمك

طلائع الجيش بطلا لكأس السوبر المصري بعد الفوز على الاهلى
كتب / محمد عوض
حسم بسيونى وبسام طلائع الجيش
السوبر المصري، بانتصار فريق طلائع الجيش بركلات الترجيح على حساب الأهلي بقيادة موسيمانى بنتيجة 3-2، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين، ليحقق فريق الطلائع أول بطولة في تاريخه، بتحقيق لقب السوبر المحلي.

سيطر فريق الأهلي على بداية المباراة، والبداية من عرضية رفعها طاهر محمد طاهر في الدقيقة السادسة، وشتتها دفاع الطلائع، والذي كان أول ظهور هجومي له في الدقيقة 12، بتسديدة من محمد ناصف مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي.

ورد الأهلي بهجمة منظمة تصل إلى التونسي علي معلول، الذي مرر كرة أرضية شتتها دفاع الطلائع قبل أن تصل إلى محمد شريف، وسنحت فرصة جديدة للفريق الأحمر، في منتصف الشوط الأول بتسديدة من حسين الشحات ووصلت إلى محمد شريف الذي مهد الكرة إلى طاهر محمد، الذي سدد بقوة لكن عبدالرحمن شيكا مدافع الطلائع تصدى له.

معلومة تهمك

ومرر علي معلول كرة عرضية خطيرة، مرت من دفاع الطلائع ولم يتوقعها محمد شريف، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية لصالح الفريق الأحمر لم تشكل خطورة، ثم سنحت قبل نهاية الشوط الأول، أخطر فرصة للطلائع عبر عمرو السيسي، الذي اخترق منطقة الجزاء الحمراء، ومرر كرة عرضية شتتها أيمن أشرف.

وجاء رد الأهلي، بشكل سريع، عبر انفراد كامل لمحمد شريف، ولكن سددها مهاجم الأحمر، بجوار القائم الأيسر، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بهجمة خطيرة لفريق الطلائع في الدقيقة 51، عبر تسديدة من عبدالرحمن شيكا، وتصدى لها محمد الشناوي وحول معلول الكرة إلى ركلة ركنية، وانطلق اللاعب التونسي بعدها في الجبهة اليسرى، واستلم كرة بينية من قفشة، ولعب كرة عرضية، لكن فشل محمد شريف في التسجيل وسدد بجوار القائم.

وبدأت التدخلات الفنية من كلا المدربين، خرج عبدالرحمن شيكا وعلي الفيل لينزل كريم الطيب ومصطفى الزناري ، ورد موسيماني بعده بإشراك لويس ميكيسوني بدلا من طاهر محمد طاهر.

وسدد البديل ميكيسوني في الدقيقة 70 كرة قوية، مرت فوق العارضة، ثم أنقذ محمد بسام أخطر فرص الأهلي، بعد تبادل الكرات داخل منطقة الطلائع، وتصل إلى قفشة الذي سدد الكرة، والذي حولها حارس الطلائع لركلة ركنية.

وسدد الشحات كرة قوية في الدقيقة 78، وحولها محمد بسام إلى ركنية، وأجرى بعدها عبدالحميد بسيوني ثالث تبديلات طلائع الجيش، حيث خرج ميدو جابر واشترك محمد الجويني في الدقيقة 82، ورد موسيماني بنزول صلاح محسن بدلا من حسين الشحات، الذي مهد الكرة مع أول لمسة إلى ميكيسوني الذي سدد مرة أخرى فوق عارضة مرمى الطلائع، واحتسب الحكم الجزائري 3 دقائق وقت بدل ضائع، ليتم اللجوء بعدها إلى الوقت الإضافي.

 

وشارك حسام حسن مهاجم الأهلي الجديد، قبل انطلاق الشوط الإضافي الأول، حيث دفع به موسيماني بدلا من أيمن أشرف.

وظهرت البطاقة الصفراء لأول مرة في المباراة، نالها أكرم توفيق، بعد تدخل قوي على أحد لاعبي الطلائع، وسدد قفشة كرة قوية من ركلة ثابتة مرت بجوار القائم، وانتهى الشوط الإضافي الأول بالتعادل السلبي.

وأجرى موسيماني رابع تبديلات الأهلي، بين الشوطين الثالث والرابع، بنزول محمد هاني بدلا من أكرم توفيق، واشترك محمد الصباحي بدلا من أحمد سمير في رابع تبديلات الطلائع.

واستمر الضغط الأحمر، عبر ميكيسوني وقفشة وصلاح محسن، والاعتماد على الكرات الطويلة، ولكن تألق محمد بسام حارس الطلائع ودفاع الفريق.

وقبل نهاية الوقت الإضافي، بأربع دقائق، مر محمد الصباحي، من محمد هاني، ورفع كرة عرضية مرت بعيدة عن مرمى الأهلي، ورد الفريق الأحمر بكرة عرضية، لعبها صلاح محسن برأسه بجوار القائم في مرمى الطلائع.

وأجرى موسيماني خامس التبديلات بنزول المغربي بدر بانون، بدلا من حمدي فتحي، وأطلق بعدها الحكم الجزائري صافرة نهاية الوقت الإضافي، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وأحرز لفريق الأهلي كل من، التونسي علي معلول، وعمرو السولية، وأهدر المغربي بدر بانون، ومحمد مجدي قفشة، ومحمد شريف.

وسجل لفريق الطلائع كل من، محمد الصباحي، محمد الجويني، وعمرو السيسي، وأهدر كريم الطيب، حسن مجدي

وعقب اللقاء اصطف لاعبى الطلائع فى منى شرفى للاعبى الأهلى وصيف السوبر ثم استلم محمد بسام كابتن الفريق ونحن المباراة كأس السوبر وسط فرحة عارمة من لاعبى الطلائع الذين رفعوا بسيونى وبسام على الأعناق بعدم انتابت بسيونى حالة من البكاء الشديد بعد الفرحة بإحراز اول بطولة الطلائع التى تزامنت مع وفاة المشير طنطاوي مؤسس النادى .

وفى حديثة أهدى بسيونى الكاس إلى الرئيس السيسى والمشير المغفور له محمد حسين طنطاوي والفريق محمد فريد حجازى رئيس المنظومة وجميع اللاعبين والأجهزة الفنية والقوات المسلحة

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: