البرهان :محاولة الإنقلاب أجهضتها القوات المسلحة السودانية

تصريحات هامة للبرهان بشأن الإنقلاب الفاشل

البرهان :محاولة الإنقلاب أجهضتها القوات المسلحة السودانية

متابعة /أيمن بحر

رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان شدد اليوم على أن تماسك القوات المسلحة أساس لتماسك السودان مشيرا إلى أن المحاولة الانقلابية الأخيرة، أجهضتها القوات المسلحة وقال البرهان في كلمة له: كلنا شركاء في حماية البلاد. نحن أوصياء على البلد وتحقيق أحلام شبابه مضيفا: لن تتمكن أي جهة من إبعاد القوات المسلحة عن المشهد.

معلومة تهمك

وأشار رئيس مجلس السيادة إلى أن الجيش سيبذل كل الجهود للحفاظ على وحدة السودان لافتا إلى أن التغيير في السودان تحميه القوات المسلحة.

وتابع قائلا: نؤيد إقامة دولة ديمقراطية مدنية عن طريق الانتخابات وسنساعد في تأسيسها. لن نسمح لأحد بالاستئثار بالحكم بالمرحلة الانتقالية، ولا يجب إقصاء أي طرف من شركاء الفترة الانتقالية.ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان محمد حمدان دقلو إن السودان يعيش مرحلة حرجة من تاريخه.

وتطرق دقلو في كلمته إلى محاولة الانقلاب الفاشلة قائلا: القوات المسلحة تمكنت من إفشال المحاولة الانقلابية واعتقال المجموعة المدبرة من دون أي خسائر.

وبيّن أن السياسيين أعطوا الفرصة لقيام الانقلابات بسبب إهمال المواطنين والخدمات. السياسيون انشغلوا بتقاسم المناصب بدلا من التركيز على هموم الشعب. وأثنى على دور القوات المسلحة بالقول: سخرنا كل إمكانيات القوات النظامية من أجل مصلحة الشعب السوداني مشددا على أنه لا مخرج للسودان من أزمته إلا بتوحيد الكلمة ورفض محاولات الإقصاء.

وكانت الحكومة السودانية قد أعلنت تفاصيل تتعلق بعملية الانقلاب الفاشلة التي وقعت فجر الثلاثاء

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: