الأهلى فى مواجهة صعبة امام إنبى البترولى فى كأس مصر

الاهلي

معلومة تهمك

الأهلى فى مواجهة صعبة امام إنبى البترولى فى كأس مصر

كتب / محمد عوض
يستضيف استاد الإسكندرية مواجهة مصيرية من العيار الثقيل تجمع الأهلي الجريح بعد فقدان كأس السوبر المصري بقيادة موسيمانى وإنبي البترولى بقيادة حلمى طولان المخضرم ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر وتقام مواجهة النادي الأهلي ضد فريق إنبي في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت لخوض مباراة ثمن نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم .

ويسعى فيها المارد الأحمر لتحقيق الفوز والصعود لدور الثمانية رافعا شعار نكون او لا نكون واستكمال مشوار الكأس، بعد خسارة لقب السوبر المحلي .، وعينه على مصالحة جماهيره بعد الإخفاقات المتتالية على مستوى البطولات المحلية.

معلومة تهمك

وتعد بطولة كأس مصر اليوم هي الفرصة الأخيرة لمدرب الأهلي وأن لجنة الكرة ومحمود الخطيب رئيس النادي قررا منح الفرصة الأخيرة للمدير الفني المتمثلة في بطولة كأس مصر والتى يجب الحصول عليها وتعويض الإخفاق المتمثل في خسارة بطولة الدوري العام وبطولة السوبر أمام طلائع الجيش وفى حال خسارة المدير الفني للبطولة الثالثة على التوالي يكون هذا الموعد هو موعد رحيله الرسمي.

ويخطط بيتسو موسيماني للدفع ببعض الصفقات الجديدة في تشكيلة الفريق ضد إنبي لتوفير عنصر المفاجأة ضد نادي إنبي مثل حسام حسن وعمار حمدي و أحمد عبد القادر .

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي قد اختتم تدريباته امس الجمعة، استعداداً لمواجهة فريق إنبى اليوم السبت، ضمن دور الستة عشر من بطولة كأس مصر، التي يحمل لقبها في النسخة الأخيرة.

وخاض الفريق تدريباته، الخميس، في معسكره بالإسكندرية، عقب الراحة التي حصل عليها الفريق لمدة 24 ساعة، عقب خسارة كأس السوبر المحلي، وقام المدير الفني بيتسو موسيماني بعلاج أخطاء اللاعبين التي ظهرت في مواجهة طلائع الجيش، لمحاولة عدم تكرارها أمام فريق إنبي.

وعقد الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني المدير الفني للأهلي، محاضرة فنية مع لاعبيه أثناء المعسكر، لشرح نقاط القوة والضعف في فريق إنبي، والتعرف على الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق البترولي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وعرض تسجيلات للفريق المنافس، لبعض مبارياته في الدوري الممتاز، لتحديد بعض النقاط التي سيتم اللعب عليها، بجانب تجهيز الخطة اللازمة لتحقيق الفوز وتخطي عقبة الفريق البترولي.

يغيب عن المباراة نجم الفريق حسين الشحات لإصابتة في العضلة الضامة، خلال مران الأهلي فى المعسكر، وسيخضع لأشعة لتحديد حجم الإصابة،

استقر المدرب الجنوب إفريقي الذى يفكر جديا اللعب بطريقة (4-2-3-1) أمام إنبي بتشكيلة لاعبين كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول – ياسر إبراهيم – بدر بانون – أكرم توفيق.
خط الوسط الدفاعي: أليو ديانغ – عمرو السولية.
خط الوسط الهجومي: محمود كهربا – مجدي قفشة – لويس ميكيسوني.
خط الهجوم: محمد شريف.

من المنتظر أن يشرك المدرب موسيماني، الوافد الجديد لويس ميكيسوني على حساب طاهر محمد طاهر الذي يشهد مستويات متراجعة بالفترة الأخيرة، كما سيعود المدافع المغربي بدر بانون إلى التشكيل الأساسي، بينما من المقرر أن يلعب أليو ديانغ على حساب حمدي فتحي

على الجانب الاخر
يخطط حلمى طولان، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى إنبى، للدفع ببعض الصفقات الجديدة في تشكيلة الفريق ضد الأهلى لتوفير عنصر المفاجأة ضد النادى الأحمر، في المباراة المقرر لها في تمام الساعة السابعة مساء بعد غد ٍالسبت ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

ويجهز طولان للاستفادة من إمكانيات أحمد جمعة المنضم حديثا من المصري البورسعيدى في الخط الأمامى للفريق البترولى لما يمتلكه اللاعب من إمكانيات في استغلال أنصاف الفرص ومن المتوقع أن يمثل اللاعب خطورة كبيرة على دفاعات المارد الأحمر.

كما يعول المدير الفني لإنبى على خبرات حسام عرفات وخالد رضا المنضمان من فريق وادى دجلة لقيادة الفريق البترولى أمام الأهلى في كأس مصر.

وكان مسئولو نادى إنبى حصلوا على خدمات خالد رضا، مدافع وادى دجلة، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 2.5 مليون جنيه،وذلك بعدما أبدى حلمى طولان المدير الفني للفريق البترولى رغبته فى ضم اللاعب لتدعيم الخط الخلفى للفريق البترولى خصوصا بعد رحيل رامى صبرى.

ووقع خالد رضا على عقود انتقاله إلى نادى إنبى على بياض وترك تحديد الأمور المالية ومدة التعاقد إلى مسئولى النادى البترولى ليؤكد اللاعب رغبته ارتداء قميص إنبى فى الموسم الجديد واللعب تحت قيادة حلمى طولان المدير الفنى.

وأبدى خالد رضا رغبته فى ارتداء قميص إنبى في الموسم المقبل لا سيما بعد هبوط وادى دجلة إلى القسم الثانى وعدم تمكنه في البقاء في الدورى الممتاز وذلك لرغبة اللاعب في خوض تحدى جديد بقميص الفريق البترولى

ويتولى الحكم محمود البنا إدارة مباراة الأهلي وإنبي، على أن يُساعده محمود أبو الرجال وأحمد توفيق طلب، فيما سيكون مجدي خاطر حكمًا رابعًا

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: