دروس للحياة بأحد المنظمات الأجنبية

معلومة تهمك

 

مصر:ايهاب محمد زايد

تعتمد روز ماري جليزر على دروس الحياة لمساعدة AIG على أن تصبح رائدة في مجال ESG.
هي منظمة تأمين عالمية رائدة. تقدم الشركات الأعضاء في AIG مجموعة واسعة من التأمين ضد حوادث الممتلكات ، والتأمين على الحياة ، وحلول التقاعد ، وغيرها من الخدمات المالية للعملاء في أكثر من 80 دولة وسلطة قضائية. تشمل هذه العروض المتنوعة المنتجات والخدمات التي تساعد الشركات والأفراد على حماية أصولهم وإدارة المخاطر وتوفير أمن التقاعد. يتم إدراج الأسهم العادية لـ AIG في بورصة نيويورك

معلومة تهمك

بصفتها النائب الأول لرئيس AIG ، ونائب المستشار العام وسكرتير الشركة ، تدير روز ماري جلازر وتلبّي احتياجات المجموعة المتنوعة المتزايدة من أصحاب المصلحة في الشركة بمستوى الاقتناع والتعاطف الذي رأته في نموذجها الأول – والدتها ، التي هاجرت إلى الولايات المتحدة من بيرو.

تقول روز ماري: “منذ صغرها ، كانت تنصحني بأن مستقبلي ليس له حدود”. “لكي تكون ناجحًا ، تعلمت منها أنه ليس عليك امتلاك الكثير من المال وليس عليك أن تكون في الأندية المناسبة.”

تضيف روز ماري أن المفتاح هو معرفة من أنت في صميمك ودعم غرضك وقيمك بالعمل الجاد – المبادئ التي شكلت لها شخصيًا ومهنيًا طوال حياتها المهنية كمحامية شركة تقدم المشورة للشركات في مجموعة من الصناعات.

“يجب أن تذهب إلى الخنادق بثقة” ، كما تقول روز ماري ، وهي تتذكر إحدى أولى وظائفها كمحامية في شركة طيران حيث تطوعت لتطير عدة أرجل كمضيفة طيران. واصلت أخذ دورات تدريبية أساسية على الطيران وأصبحت معتمدة للجلوس في قمرة القيادة ومراقبة كيفية قيام الطيارين بوظائفهم.

“بصفتك محاميًا ، من المهم للغاية فهم وجهات نظر الأشخاص الذين تدعمهم حتى تتمكن من إعطائهم التوجيه من موقع المعرفة والتعاطف.”

من خلال قيادة روز ماري ، تهدف AIG إلى تعميق فهمها باستمرار لاحتياجات ليس فقط موظفيها ومساهميها ، ولكن أيضًا عبر المجتمعات المتنوعة التي يعيشون ويعملون فيها. هذا أكثر أهمية من أي وقت مضى.

القيادة بالاستراتيجية والتعاطف لإحداث تغيير إيجابي

أدت الموجة الأخيرة من حركات العدالة الاجتماعية وسط جائحة مستمر إلى تسريع التغييرات في الطريقة التي ينظر بها الجمهور إلى دور الشركات في المجتمع. لم يعد يكفي تحقيق الإيرادات الفصلية والأهداف المالية الأخرى. على نحو متزايد ، يتوقع المستثمرون والموظفون والعملاء من الشركات معالجة القضايا الاجتماعية الأوسع نطاقًا – بدءًا من تغير المناخ إلى المساواة في الأجور بين الجنسين.

تقول روز ماري ، التي تعمل مع مجلس إدارة AIG وتتواصل بانتظام مع مساهميها بشأن حوكمة الشركة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG): “من المتوقع الآن أن تحقق الشركات نموًا مربحًا مستدامًا مع تقديم مساهمات إيجابية مستدامة للمجتمع” الأهداف. “يجب أن تكون الشركات الناجحة قادرة على القيام بالأمرين بمصداقية.”

على مدى السنوات العديدة الماضية ، عملت AIG بشكل استباقي على تحويل جوانب معينة من أعمالها – لا سيما فيما يتعلق بحوكمة الشركات والاستدامة ومواطنة الشركة. يأتي ذلك في الوقت الذي يقوم فيه المستثمرون والناشطون الاجتماعيون بشكل متزايد بتشكيل ما يعنيه أن تعمل الشركات كمواطنين شركات للمضي قدمًا: طلب المستثمرين على معلومات المناخ وغيرها من المعلومات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات آخذ في الارتفاع. قدمت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية مؤخرًا قواعد تطالب الشركات العامة بتوسيع الإفصاح عن رأس المال البشري لتزويد المستثمرين بمزيد من الشفافية حول القوى العاملة في الشركة ، وأعلنت الوكالة أنها تطور مقترحات لمزيد من الإفصاحات حول قضايا المناخ والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للمستقبل.

في ظل هذه الخلفية ، تقوم الشركات بتقييم (وإعادة تقييم) غرض مؤسستها وقيمها وترجمة هذه الأهداف إلى إجراءات تحدث فرقًا يتجاوز ما يحدث داخل مقر الشركة.

تقول روز ماري ، التي تشرف أيضًا على مبادراتنا الخيرية من خلال AIG Foundation®: “مجالس الشركات منخرطة في معرفة ما تقوله شركاتها حول القضايا الاجتماعية ، وأيضًا ما تفعله الشركات حيالها”.

تعطي AIG الأولوية لرعاية القوى العاملة لديها. على سبيل المثال ، أطلقت الشركة صندوقًا للمشقة يسمى صندوق الزملاء الرحيمين لمساعدة الزملاء على التعافي من الكوارث والمحن المالية الأخرى غير المتوقعة.
أعرب موظفو AIG عن حرصهم على مساعدة بعضهم البعض في أوقات الحاجة. يمكّن الصندوق الشركة والموظفين من التبرع ، وفي المقابل ، يقدم منحًا للزملاء الذين يتعاملون مع ما هو غير متوقع.

وفي أعقاب وفاة جورج فلويد ، استجابت AIG لدعوات العمل فيما يتعلق بالإنصاف والعدالة العرقية. على سبيل المثال ، تبرعت مؤسسة AIG استراتيجيًا لمنظمات ، مثل الرابطة الوطنية لتقدم الملونين (NAACP) ، التي تعالج التفاوتات وتؤدي إلى التغيير.

بالإضافة إلى ذلك ، أضاف برنامج Legal Pro Bono التابع لـ AIG إصلاح العدالة الجنائية والاجتماعية إلى ركائزها الرئيسية وأطلق شراكة مدتها خمس سنوات مع جمعية المساعدة القانونية ، وهي أقدم منظمة خدمات قانونية غير ربحية في البلاد.

تلاحظ روز ماري أن دور AIG كشركة مواطنة لا يشمل دائمًا التبرعات المالية. لدى الشركة سياسة توفر للموظفين إجازة مدفوعة الأجر للمشاركة في الأنشطة التطوعية. في عام 2020 ، منح موظفو AIG 30000 ساعة من وقتهم وخلال شهر التطوع في أبريل ، تبرعوا بـ 5000 ساعة. يعد برنامج Pro Bono من AIG أيضًا أحد أكبر البرامج في الشركات الأمريكية ، ويكرس الموظفون وقتهم وخبراتهم باستمرار لبرامج مختلفة في جميع أنحاء العالم.

تقول روز ماري: “في بعض الأحيان ، يكون الوقت أكثر قيمة من المال”.

في عالم يتزايد فيه الاعتماد المتبادل ، تتوقع AIG أن تستمر مصالح أصحاب المصلحة في التطور والتوسع. يتمثل هدف AIG في تلبية الاحتياجات المتنوعة لأصحاب المصلحة وبناء علاقات دائمة لا تدعم أعمالها فحسب ، بل تعزز أيضًا التغيير الإيجابي الدائم في العالم.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: