بالصور .. منح الباحثة فاطمة هيكل درجة الماجستير عن رسالتها ” دور الجدارات الإدارية في تعزيز الجامعات الحكومية المصرية “

معلومة تهمك

كتب – محمود الهندي

حصلت الباحثة فاطمة السيد هيكل على درجه الماجستير الأكاديمي في إدارة الأعمال وكان موضوع الرساله ” دور الجدارات الإدارية في تعزيز أداء الجامعات المصرية ”

معلومة تهمك

وقد تمت مناقشة الرسالة في رحاب كلية التجارة جامعة كفر الشيخ برئاسة الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ .

 

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من السادة الأستاذ الدكتور عادل زايد أستاذ إدارة الأعمال بكلية تجارة جامعة القاهرة ورئيس لجنة القطاع التجاري بالمجلس الأعلي للجامعات ومحافظ القليوبية الأسبق ” رئيسا وعضوا من الخارج ”
والأستاذ الدكتور شيرين حامد أبو وردة أستاذ التسويق وعميد كلية تجارة جامعة كفر الشيخ ” مشرفا وعضوا ”
والأستاذ الدكتور حسين مصيلحي إستاذ التسويق ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث عضوا من الداخل .

 

 

وقد هدفت الدراسة إلي التعرف علي دور الجدارات الإداريـــة في تعزيز أداء الجامعات الحكوميــة المصريـــة, وذلك بالتطبيق علي عينة مكونة من 265 مفردة من من رؤساء الجامعات، وعمداء الكليات، ووكلاء الكليات، رؤساء الأقسام, وتم جمع بيانات الدراسة من خلال الإستقصاء وبلغت نسبة الإستجابة 93,96%.

وأظهرت نتائج وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الجدارات الإدارية ” الجدارة التحليلية وجدارة الإتصال والجدارة السلوكية وجدارة شئون الطلاب وجدارة العلاقات الخارجية وأبعاد الأداء الجامعي والأداء المالي بعد العملاء وأداء العمليات الداخلية وأداء التعليم والنمو “.

كما توصلت الدراسة إلي وجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد الجدارات الإدارية علي الأداء الجامعي، ووجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد الجدارات الإدارية علي كل من الأداء المالي. والعملاء، والعمليات الداخلية، والتعليم والنمو بالجامعات الحكومية المصرية .

وتم مناقشة نتائج الدراسة وتقديم بعض التوصيات التي تسهم في تحسين الجدارات الإدارية والأداء الجامعي كما تم إقتراح بعض الدراسات المستقبلية .

وقد حضر المناقشة الأستاذ الدكتور إيمان المنطاوي وكيل كلية التجارة لشؤون الوافدين وكوكبة من السادة اعضاء هيئة التدريس بالكلية وايضا عددا من الطلاب والطالبات أسرة الباحثة فاطمة هيكل .

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: