التعليم العالي: حل كافة المشكلات التي تواجه الطلاب الوافدين الليبيين

معلومة تهمك

 

كتب-سعيدسعده

استقبلت د.رشا كمال رئيس الادارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين كلاً من د. صالم الفويل وكيل وزارة التعليم العالي الليبية، ود. محمد بن غلبون ممثلاً عن إدارة البعثات بليبيا، والوفد المرافق لهما.

معلومة تهمك

وتأتي الزيارة في إطار مبادرة “ادرس في مصر”، وفى ضوء توجيهات د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتماشيًا مع خطة تطوير منظومة الطلاب الوافدين، وذلك تحت إشراف د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة.

ناقش الجانبان بعض المشكلات التي تواجه الطلاب الليبين أثناء دراستهم في مصر، وآليات التغلب عليها.

وتناول اللقاء تقديم مقترح لبرنامج تنفيذي بين مصر وليبيا؛ لدعم التعاون بين البلدين، وحل جميع المعوقات التي تواجه الطلاب الليبيين، وزيادة المنح الدراسية المقدمة لهم.

ومن جانبها قدمت د. رشا عرضًا حول مميزات منصة الخدمات الجديدة “ادرس في مصر” والتسهيلات الكبيرة في عملية التقديم للطلاب، مضيفة أن مبادرة “ادرس فى مصر” تسمح بتقديم فرص تعليمية بشكل أكبر للطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية في مختلف المجالات.

كما أكدت د.رشا حرص مصر على دعم علاقات التعاون مع جميع الدول الإفريقية الصديقة، وتقديم أوجه الدعم للطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية، مشيدة بالعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وليبيا فى كل المجالات، وبخاصة العلمية والتعليمية والثقافية.

ومن جانبه أعرب الجانب الليبي عن تقديم الدعم للطلاب ليتمكنوا من التقديم على المنصة، خاصة وأن مصر هي واجهتهم الأولى في الدراسة، وذلك للبيئة والظروف المناسبة، وطبيعة الحياة في مصر.

كما أشاد الجانب الليبي بالخدمات التي تقدمها منصة “ادرس في مصر” للطلاب الوافدين.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: