نصر وفخر في العالمين

نصر أكتوبر

معلومة تهمك

نصر وفخر في العالمين.
بقلم /عبدالحميد خليفة
تحية إجلال و تقدير لجيل أكتوبر جنودا وأفراد وقادة .
لقد حفرتم مكانتكم في جبهة التاريخ بقتالكم في سبيل الله عدوه المبين وزلزلتم صهيون وكنتم بوصلة الأمة في الوحدة والبطولة والفداء .
إن ملحمة أكتوبر بعيدا عن أية حسابات سياسية أيقظت ضمير الأمة ووحدت كلمتها ضد قوى الشر الطبيعية التقليدية في الأرض وهزمت الإمبريالية الصهيونية التوسعيه ومن خلفها في يوم من أيام الله الخالدة في العصر الحديث .
إن حروب اليوم حروب هلامية مع مفاهيم ومتغيرات باهتة شرذمت الأمم وقسمت الصف و زادت الوعي تيها. فكل القوى الغاشمة الكبرى اليوم أتخذت من الإرهاب ذريعة لعدوانها اللا أخلاقي على من حددتهم أعداء لها.
لكن ملحة أكتوبر كانت ولا تزال خير مرتكز لفكرة ثابتة ومثال جلي لرأب الصدع فالأمة المصرية التي طعنت في كرامتها وفقدت جزأ عزيزا من سيادتها على أراضيها. أيقنت أن الجندي المهزوم في حرب النكسة هو وحده .ووحده فقط من يجب شحذه ليثأر للأمة كلها وأن الحرب في جوهرها صراع بين حق وباطل بين قوى انتفضت للثأر لدينها وعرضها وأرضها وعدو أرسله الشيطان سفيرا لنشر بهتانه بالقوة زرع قهرا في جسد الأمة بفلسطين واغتصب أقصانا وأراضينا وشرد ويزرع الأرض قتلا وتخريبا.
ولا أدل على إجرامه ومخازيه من مجزرة مدرسة بحر البقر التي قتل فيها أكثر من سبعين طفلا سلاحهم كرريسهم وأقلام وحروف رسمت بالطبشور أنارت قلوبهم قبل أيديهم فأرهبه وهج الحق من أفواههم فقذفهم بحمم حقده فرقدوا في الإسماعيلية شهداء أبرار .
لقد كانت أكتوير إجابة ورد أن عدو الإنسانية سفير إبليس ما كان ليفهم غير لغة واحدة وهي كما قاله الرئيس السادات . أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.
إن المقام ليضيق وبشدة أن نسرد قصص وبطولات جيل النصر لكن يكفيهم أنهم أدوا الرسالة وحملوا الأمانة وسلمونا الراية خفاقة عالية بعدما صدعوا بالحق المبين .
فسلام عليكم ورحمة الله وبركاته جيل أكتوبر في كل آن وحين.

المزيد من المشاركات

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: