الدكتور محمود الزلباني شخصية مؤثرة في عالم طب الأطفال

معلومة تهمك

الدكتور محمود الزلبانى شخصية مؤثرة فى عالم طب الأطفال
كتب / أحمد رضا مقلد
الدكتور محمود الزلبانى شخصية مؤثرة فى عالم طب الأطفال .
الدكتور محمود الزلبانى من مواليد الإسكندرية عام 1955 نشأ وتعلم بها وتخرج من كلية طب الإسكندرية عام 1980 , حقق بطولات فى كرة السلة التى كان مولعا بها .
قد مر الدكتور بأماكن وظيفية ومراحل علمية مختلفة كان بدايتها البكالوريوس عام 1980 وبدا العمل بعدها كطبيبا مقيما عام 1981 ثم الماجستير عام 1984 ثم عمل معيدا عام 1985 وتوالتها الدكتوراه عام1990 فى طب الأطفال وأصبح مدرسا حينها بالجامعه ثم أستاذا مساعدا عام 1995 وأستاذا عام 2000 إلى أن وصل إلى عميد الكلية عام 2008 .
كما قد حصل الدكتور محمود على دبلومة إدارة الأعمال والرعاية الصحية من الجامعة الأمريكية عام 2007 , وآخرى فى علوم الرعاية والجودة وتكنولوجيا المعلومات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا عام 2007 .
نود أن نلقى الضوء أيضا على قدرة الدكتور محمود النادرة فى جذب مصادر التمويل , حيث كان إجمالى التبرعات فى خلال فترة عمادة الدكتور محمود لكلية الطب من عام 2008 إلى 2011 تجاوز 175 مليون جنيه هو ظاهرة غير مسبوقة .
وكان ذلك نتيجة إستثمار علاقات الدكتور محمود الشخصية نتج عنها التبرع بحوالى 147 مليون جنيه .
ولايسعنا الحديث عن الدكتور الجامعى المعلم العالم المسرع فى توصيل التعليم والمستمر على العطاء كل الأوقات منذ البدايات حتى الآن , فيحمل الدكتور الإنسان على عاتقه مسئولية المربى الذي يغرس فى طلابه ومتلقى العلم على يديه قيم الإتقان والدقة فى العمل وحسن الإستماع وأفضلية التشخيص وإعلاء قيمة إنسانية الطبيب قبل أى شىء والمحاظفة على ميثاق المهنة وحثه الدائم لهم علي العمل التطوعى.
وتتقدم إدارة جريدة كنوز بخالص التعازى للدكتور محمود على وفاة زوجته رحمها الله تعالى وأسكنها فسيح جناته.
القليل من مسيرة الطبيب الإنسان إنتظرونا للإطلاع على إنجازات الدكتور محمود أثناء مرحلة عمادة كلية الطب .

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: