اللون الازرق

معلومة تهمك

اللون الازرق

مصر: ايهاب محمد زايد

 

هناك ثلاث فئات رئيسية من الألوان: الألوان الأساسية والثانوية والثالثية. الألوان الثلاثة الأساسية هي الأحمر والأزرق والأصفر. تحدث هذه الألوان بشكل طبيعي في الطبيعة وتقع في طيف الضوء ، لذلك لا يوجد لون يتحد لتكوين اللون الأزرق. ومع ذلك ، يمكنك الجمع بين الألوان والأشكال المختلفة لإنشاء ظلال مختلفة من اللون الأزرق.

 

معلومة تهمك

ما هي الألوان الأساسية؟

 

تظهر الألوان الأساسية الثلاثة ، الأحمر والأصفر والأزرق ، على طيف الضوء ، وعلى هذا النحو ، تكون في الجزء العلوي من كل عجلة ألوان أو تكوين ألوان. هذه الألوان الثلاثة هي أصل كل لون آخر في العالم. عندما يتم الجمع بين هذه الألوان ، يتم تشكيل الألوان الثانوية والثالثية.

 

ما هي الألوان الثانوية؟

 

هناك ثلاثة ألوان ثانوية يتم إنشاؤها عند دمج لونين أساسيين. هذه الألوان برتقالية وهي مزيج من الأصفر والأحمر. أرجواني ، وهو مزيج من الأحمر والأزرق ؛ والأخضر ، وهو مزيج من الأزرق والأصفر. تمامًا كما هو الحال مع الألوان الأساسية ، يمكنك تضمين الألوان المحايدة مثل الأسود أو الأبيض لإنشاء درجات ألوان مختلفة.

 

ما هي الألوان الثلاثية؟

 

هناك ستة ألوان من الدرجة الثالثة ، ويتم إنشاؤها عن طريق مزج اللون الأساسي والثانوي معًا. وتشمل هذه الألوان الأصفر والبرتقالي والأحمر والبرتقالي والأحمر والأرجواني والأزرق والأرجواني والأزرق والأخضر والأصفر والأخضر. هناك ، بالطبع ، أسماء مختلفة لبعض الألوان الثلاثية ، اعتمادًا على درجة اللون. يمكنك أيضًا الإشارة إلى الأحمر والأرجواني على أنه بورجوندي ، اعتمادًا على الظل. ومع ذلك ، فإن الاسم الرسمي للون أحمر وأرجواني.

 

ما هي الألوان المحايدة؟

 

إذا نظرت إلى عجلة ألوان قياسية ، فلن ترى الألوان المحايدة ، والتي تشمل الأسود والأبيض والرمادي وأحيانًا البني. ويشار إلى هذه أيضًا باسم “نغمات الأرض”. يمكن مزج هذه الألوان مع الألوان الأساسية والثانوية والثالثية لإنشاء ظلال أو درجات مختلفة.

 

كيف تصنع درجات مختلفة من اللون الأزرق؟

 

يمكنك إنشاء ظلال مختلفة ، أو درجات مختلفة من اللون الأزرق ، عن طريق مزج الألوان. تعمل الألوان المحايدة ، مثل الأبيض أو الأسود ، بشكل أفضل لإنشاء ظلال مختلفة ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء ظلال مختلفة من اللون الأزرق عن طريق إضافة القليل من الألوان الثانوية أو الثلاثية. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة اللون الأرجواني إلى الأزرق للحصول على ظل ناحي.

 

ما هي الألوان التكميلية للأزرق؟

 

لاكتشاف الألوان التكميلية للأزرق ، أو لأي لون ، يمكنك النظر مباشرة إلى عجلة الألوان. سيكون اللون التكميلي على الجانب المقابل تمامًا من العجلة. للأزرق ، الألوان التكميلية هي البرتقالي ، يليها الأصفر والأحمر. هذا لا يعني أنه لا يمكنك إقران الألوان الأخرى باللون الأزرق. نظرًا لطبيعة اللون الأزرق باعتباره لونًا أساسيًا ، فإنه يندمج جيدًا مع العديد من الظلال والأشكال المختلفة. على سبيل المثال ، يمكن أن يعمل اللون الأزرق والظلال الخضراء معًا بشكل جيد.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: