الحلقة الخامسة والثلاثون من كتاب شهداء الواجب في حرب مصر ضد الإرهاب

معلومة تهمك

الحلقة الخامسة و الثلاثون من كتاب
شهداء الواجب فى حرب مصر ضد الارهاب
توثيق د. أحمد على عطية الله

الشهيد البطل الرائد طيار ابراهيم على الحداد
الطيار هو شخص مغامر بالفطرة وخاصة الطيار المصرى الذى أثبت جدارة وتميزاً على مر تاريخ مصر وخاصة فى المواجهات المسلحة بين مصر واسرائيل فى حربى الاستنزاف ونصر اكتوبر عندما تفوق على الطيار الاسرائيلى الذى كان يمتلك أحدث الطائرات الغربية ذات المدى والسرعة والتسليح ولكن الطيار المصرى بحسن تدريبه وذكائه تفوق وكانت الغلبة له فى جميع منازلاته كيف لا ومصر كانت أول من أدخلت السلاح الجوى الى جيشها فى منطقة الشرق الأوسط عام 1932 بضغط من شباب العسكريين ودعم من باقى الشعب المصرى ..

الحلقة الخامسة والثلاثون من كتاب شهداء الواجب في حرب مصر ضد الإرهاب

معلومة تهمك

على كل حال فالتضحية والفداء هى سمة ابناء مصر فى كل زمن وحين
وشهيدنا اليوم هو أحد أبناء هذا السلاح الفعال فى الحروب هو الرائد البطل ابراهيم حماد المولود فى شيبة النكارية مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية فى 19 يونيه عام 1986 . وهو الابن الوجيد لوالده.
تتلمذ البطل الشهيد إبراهيم على الحداد على يد فضيلة الشيخ مصطفى البوهى قبل دخوله المرحلة الإبتدائية فكان يحفظه القرءان الكريم وعلوم الدين.
فى عام 1992م دخل مدرسة عبد الحميد عز الإبتدائية بقرية شيبة النكارية وتتلمذ على يد أساتذة أفاضل من أبناء القرية وكان لهم الفضل فى تربيته وتخرج من المرحلة الإبتدائية عام 1997م. فى عام 1998م إلتحق بمدرسة شيبة الإعدادية وتخرج منها عام 2000 وحصل على مجموع يؤهله للمرحلة الثانوية. إلتحق بمدرسة الزقازيق الثانوية للبنين عام 2001م وتخرج منها عام 2003م مجموع 87.4% فى ذلك العام تقدم للإلتحاق بالكلية الحربية وبعد اجتياز كافة الإختبارات لم يحالفه الحظ فى ذلك العام.


فى نفس العام إلتحق بكلية التجارة جامعة الزقازيق .. وفى عام 2004م تقدم مرة أخرى للإلتحاق بالكلية الحربية وإجتاز كافة الإختبارات بكفاءة عالية وتم قبوله بالكلية الجوية ببلبيس.
تخرج من الكلية الجوية عام 2007م دفعة (74) طيران دفعة الفريق عبد المنعم واصل برتبة ملازم ثان.
إلتحق بأحد الأسراب الجوية بألماظة وعمل على الطائرة مى -17.
تزوج فى5/5/2008 وأكرمه الله يالإبن الأكبر بتاريخ 29/6/2009 على إبراهيم على الحداد , وبتاريخ 15/3/2012 اكرمه الله عز وجل بالإبنة همس إبراهيم على الحداد ليثمر بذلك الزواج عن طفلين بارك الله فيهما.
رقى إلى رتبة ملازم أول فى عام 2009 ثم رقى إلى رتبة نقيب فى 1/1/2012.
أوفده السرب للعمل بعد ذلك بمطار العريش ثم بعد ذلك أوفده للعمل بمنطقة رفح الحدودية.
أختير من قبل القائد العام للقوات الجوية للعمل على الطائرة الإماراتية الحديثة بمطار سيوة بالحدود الغربية مع ليبيا فى يناير 2014 .


أستشهد النقيب طيار إبراهيم على محمود محمد الحداد فى الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء الموافق 25 صفر 1436 هـ الموافق 17/12/2014م أثناء مناورات عسكرية للقضاء على الإرهابيين من تنظيم القاعده وتنظيم داعش وتجار المخدرات ومهربى الأسلحة استشهد وهو يؤدى واجبه عن عمر ثمانية وعشرون عاما وسته شهور.
رحم الله البطل الشهيد الذى كان مثالا فى التضحية والخلق الراقى الذى جعله يكتسب حب واحترام كل من تعامل معه من الأهل والجيران وأهالى القرية وزملاء الخدمة العسكرية ..
قام الوالد بعد استشهاد ابنه الوحيد بالقيام بدور الأب والجد لأبناء الشهيد على وهمس..

موافقة والد الشهيد على النشر

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: