النور المحمدي

معلومة تهمك

النور المحمدي
بقلم دكتور. محمد عرفه
إعلم أخي الحبيب أن مولد الحبيب صلى الله عليه وسلم كان نوراً على البشرية جمعاء فقال تعالي ” قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم”
سبق في علم الله ماكانوماسيكون وماهوكائن وماغاب وماحضر قبض قبضة من خلقه وقال هذه الي الجنة وقبض قبضة من خلقه وقال هذه إلى سقر يعلم طاعة الطائعين ومعصية العاصين فقال للجنة ملئها وللنار ملئها الجنة ينعم بها الطائعين والنار يعذب بها العاصين.
كان نور محمد صلى الله عليه وسلم قبلما أن يخلق الله شيئاً
فخلق الله نور محمد وآدم مجدول في طينته فما من نبي أرسله رب العالمين إلا وأخذ الله عليه العهد أن يؤمن برسول الله صلى الله عليه وسلم فقال تعالي “وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ ۖ قَالُوا بَلَىٰ ۛ شَهِدْنَا ۛ أَن تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَٰذَا غَافِلِينَ”
لما خلق الله عز وجل آدم ابو البشر وكناه أبا محمد فقال آدم يارب لما كنيتني أبا محمدقال له يا آدم انظر في سرادق العرش فنظر آدم في سرادق العرش فوجد مكتوب لا إله إلا الله محمد رسول الله. فقال آدم يارب من هذا النور قال هذا نور نبي من ذريتك لولاه يا آدم ما خلقتك ولا خلقت سماء ولا أرضا ولا إنسا ولا جنا ولا طيرا.
هو محمد إبن عبد الله بن عبد المطلب أخذ ينتقل من الاصلاب الزكية حتى وصل إلى ظهر عبدالله بن عبد المطلب ثم إنتقل إلى بطن آمنة بنت وهب التي سمعته في بطنها يسبح الله عز وجل وسمعت هاتفا يقول لها ياامنة لقد حملتي بسيد الدنيا ومافيها ومن فيها فإذا ولدتيه فأعيزيه بالله الواحد الأحد من شر كل حاسد ومن شر كل حاقد.
هو محمد إبن عبد الله رمز التوحيد الخالص أمه آمنة بنت وهب من الأمن والأمان مرضعته حليمة السعدية من الحلم والسعادة حاضنته ام أيمن من اليمن والبركة البلد الذي ولد فيه البلد الحرام الشهر الذي ولد فيه شهر ربيع الأول ربيع الخصب والنماء الذي يكسو فيه الأرض سندسا أخضر
سئل عبد المطلب لما سميته محمدا قال ليكون محمودا عند ربي في السماء والأرض
نذرا نذرا قال فيه ان رزقني الله عشرة أولاد من الذكور لأذبحن أحدهم تقربا لله فلما رزق عشرة أولاد أراد أن ينفذ ماوعد كلما أجرى الاقتراع يقع الإختيار على عبدالله والد رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا ذبح عبد الله فمن أين يأتي محمد رسول الله فيعيد الاقتراع حتى فداه بمئة ناقة من الإبل لذالك كان الحبيب صلى الله عليه وسلم يقول أنا إبن الذبيحين فهو إبن عبد الله ومن نسل اسماعيل عليه السلام. مات أبوه وهو في بطن أمه فما قال لسانه يا ابتاه ولكن قال ياالله ماتت أمه وهو في السادسة من عمره فقال ياالله مات جده وهو في الثامنة من عمره فقال يالله مات عمه الذي كان يمنعه من قريش فلجأ والتجأ إلى الله فكانت رحلة الإسراء مناجاة من رب الأرض والسماء يا محمد اذامات من يحميك في الأرض فربك الذي يحميك في الأرض والسماء. ولد ساجدا لله مختونا.
قيل لحسان إبن ثابت خذ من المال ما تشاء بشرط أن تهجوا رسول الله انظر قبل إسلام حسان إبن ثابت أخذ المال من قريش ليسب رسول الله فماذا قال.
لما نظرت إلى أنواره سطعت فوضعت من خيفته كفى على بصري. قلت لست انظره إلى على قدر الأنوار من نوره وفي نوره غرقت والوجه مثل الشمس والقمر.
قالوا اجننت يا حسان اعطيناك المال لتهجوا محمدا فمدحته قال ما مدحته لكنني وصفته فالمدح يكون على سبيل المجاز أما الوصف يكون على سبيل الحقيقة.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: