نقص الأسمدة بيهدد المحاصيل بقرية الغريب ساحل سليم أسيوط

معلومة تهمك

نقص الاسمده بيهدد المحاصيل بقريه الغريب ساحل سليم اسيوط

الصحفي قناوي عبدالحافظ

أصبح نقص كميات الأسمدة الكيمياوية بمحافظة أسيوط مركز ساحل سليم أزمة تهدد المحاصيل الزراعية، الأمر الذى اضطر المزارعين للجوء إلى السوق السوداء، من أجل شراء احتياجاتهم منها بأسعار مضاعفة، من أجل إنقاذ أراضيهم ومحاصيلهم من الهلاك، بعد أن فشلوا فى الحصول على الكميات المطلوبة من الجمعيات الزراعية.

معلومة تهمك

نقص الأسمدة بيهدد المحاصيل بقرية الغريب ساحل سليم أسيوط

ويقول أحد المزارعين بالقريه إن أزمة الأسمدة تتفاقم يوما بعد يوم لعدم توافرها فى الجمعيات، بمركزى ساحل سليم ، مما جعل أسعار الأسمدة تشتعل ف السوق السوده ولم تتواجد ، ووصل سعر الشيكارة وزن ٥٠كيلو جراماً إلى أكثر من 400جنيه.

وطالب مزارعين قريه الغريب ، بضرورة توفير الأسمدة رحمة بالمزارعين لتوفير حياة كريمة لأبنائهم، ووضع حد لتلاعب تجار السوق السوداء بالأسمدة.

وتساءل أحد المزارعين ، هل يعقل أن يكون زمام القرية الف فدان، ويحصل على عدة أطنان فقط من الأسمدة، رغم أن حصتها تصل إلى مئات الأطنان، ولمصلحة من ترك المزارعين فريسة لتجار السوق السوداء؟. لابد من تدخل المسئولين لتوفير الأسمدة وبسعر مناسب .

ويقول إنه يضطر لشراء الأسمدة من تجار السوق السوداء بأسعار مرتفعة أن وجدت ، أن هناك مشكلة أخري، تتمثل فى أنه بعد أن نضطر للشراء من السوق السوداء بأسعار مرتفعة، نكتشف فى بعض الأحيان أنها أسمدة مغشوشة، مما يتسبب فى حدوث ضرر للمحاصيل، الأمر الذى يتطلب تكثيف الحملات على السوق لضبط التجار المتلاعبين.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: