الأثر المدمر لعدم إمكانية الوصول

معلومة تهمك

 

مصر:ايهاب محمد زايد

نعم ، يمكنك رفع دعوى قضائية بسبب عدم إمكانية الوصول إلى موقع ويب. هذا ليس السبب في أنك بحاجة إلى الاهتمام. تخلَّ عن الفكرة القائلة بأن إتاحة الوصول إلى موقع الويب الخاص بك هو مجرد “شيء جميل أن يكون لديك” أو خانة اختيار لتجنب رفع دعوى قضائية. ليس هذا المفهوم غير صحيح فحسب ، بل إنه يطغى أيضًا على الهدف الحقيقي وراء اللوائح.

معلومة تهمك

الحقيقة وراء القواعد

تظهر بيانات منظمة الصحة العالمية أن ما يقرب من 15٪ من سكان العالم يعانون من شكل من أشكال الإعاقة. قد يتم منع أكثر من مليار شخص من استخدام موقع الويب الخاص بك لأنك جعلت الوصول إليه غير ممكن. تحتوي مواقع الويب على حواجز خفية لا تحدث للعديد من الأشخاص ، ولهذا السبب توجد هذه اللوائح. كيف تعرف أن النص البديل للصورة مفقود إلا إذا استمعت إلى قراءة موقع الويب الخاص بك من خلال قارئ الشاشة؟

تأتي كل لائحة مع غرض – إنسان حقيقي – ورائه يتطلب وسائل راحة محددة. هذه ليست تغييرات تعسفية تحتاج إلى إجرائها ؛ إنها ذات تأثير كبير. يعني عدم إتاحة الوصول إلى موقعك أنك تخبر مليار شخص أنك غير مهتم بإنتاج محتوى لهم.

غير مقتنع بعد؟ حسنًا ، هل سيغير 490 مليار دولار رأيك؟ هذا هو الدخل المتاح المبلغ عنه للبالغين ذوي الإعاقة في الولايات المتحدة وحدها. لنفترض أن لديك شيئًا تبيعه ، ولا يمكن الوصول إلى موقعك. من المحتمل أن أي شخص يواجه عائقًا سيذهب إلى مكان آخر بدلاً من التعامل مع الإحباطات التي يسببها موقع الويب الخاص بك.

الإعاقات ليست فقط بصرية أو سمعية أو مرتبطة بالحركة أيضًا. إنها تغطي مجموعة واسعة من الاحتياجات المعقدة ، ومتطلبات كل شخص مختلفة. هذا ، جنبًا إلى جنب مع الأشخاص الذين يعانون من إعاقات مؤقتة ، مثل كسر ذراع شخص ما وارتداء جبيرة ، يعني أنه لا ينبغي وجود موقع ويب بحجم واحد يناسب الجميع. يجب أن تكون التجربة قابلة للتخصيص بحيث يمكن لكل زائر تصميم الموقع ليلائم احتياجاته الفريدة.

تعاني من صعوبة الوصول

تصور ذلك – أنت في مطار فارغ. تذهب لتسجيل الوصول ، ولا يوجد خط ، لذلك تبدأ في السير إلى العداد لتجده مسدودًا. بدلاً من ذلك ، يتم إرشادك إلى متاهة من الحبال ، وتحتاج إلى تحريك أمتعتك الثقيلة من خلال التقلبات والانعطافات للوصول إلى نفس المكان. ما هو الهدف؟ هذا إلى حد ما هو شعور عدم إمكانية الوصول.

هناك طريقة أسهل ، ومن الواضح لمجتمع المعاقين ما يجب أن يحدث. توجد لوائح مثل إرشادات WCAG 2.0 و ADA لتسهيل الوصول إلى الأشياء ، وغالبًا ما يتم تجاهلها. ما هي العبرة في ذلك؟ مثل متاهة المطار ، الأمور معقدة بلا داع.

التجربة تتجاوز الاغتراب ؛ هذا غير مقبول. كما أنه من الممكن منعه بالكامل تقريبًا. توجد حلول لمنح موقعك ميزة تعزيز حتى يتمكن المستخدمون من إجراء التخصيصات التي يحتاجون إليها. بناءً على اقتراح مستخدم واحد ، قامت شركتي ، UserWay ، بتجميع خط متوافق مع عسر القراءة. نحن نعلم أنه مقابل كل شخص يتحدث ، هناك آلاف آخرون يتخلون عن مواقع الويب التي يتعذر الوصول إليها بحثًا عن مواقع أكثر فائدة.

مع تقدم السكان المتمرسين بالتكنولوجيا في العمر ، ستبدأ في رؤية هذا يحدث بشكل متكرر. يشعر الناس بالإحباط ، لكنهم يعلمون أيضًا أن هناك الكثير من المنافسة لجذب انتباههم الرقمي. إنها مجرد مسألة بحث للعثور على منافس يأخذ إمكانية الوصول على محمل الجد ، وسوف يستثمرون وقتهم وأموالهم في التجارب التي تناسبهم بشكل أفضل. كن هذه التجربة الآن قبل فوات الأوان.

إمكانية الوصول والشمول

يأتي الدمج بأشكال عديدة. يتطلب إنشاء موقع شامل ويمكن الوصول إليه التفكير والتخطيط ، وغالبًا ما يكون مراجعة لأي شيء نشرته بالفعل. كما يتطلب منك توسيع تعريفك للإدراج. إن إبعاد الناس عندما تريد الترحيب بهم هو أمر شائع جدًا في المجتمع الحديث.

في الآونة الأخيرة ، عانى العديد من الأشخاص من الصدمة والعار لأن محتواهم التاريخي يعتبر “غير مقبول”. يمكن أن يأتي هذا من استخدام مصطلح يؤدي إلى التحيز ، مثل القائمة السوداء ، من المحتوى الذي ينشئه المستخدم والذي يحتوي على كلام يحض على الكراهية ، تستمر القائمة. النقطة المهمة هي أن المد يتغير. هل تعلم ما تم نشره على مدونة شركتك عام 2009؟ هل ستظل مقبولة اليوم؟

مع استمرار هذه المشكلات ، أصبحت أشياء مثل الإشراف على المحتوى أكثر أهمية من أي وقت مضى. تم استبدال الوقت والجهد اللازمين لتمشيط كل صفحة ويب والتعليق الذي يبحث عن محتوى مسيء أو متحيز بمنسق محتوى AI مثل UserWay الذي يقوم بالعمل الشاق تلقائيًا. من خلال تمكين وسيط ومراجعة قائمة المشكلات المحتملة ، يمكنك التحكم في وجهك العام والتأكد من أنك تنشئ تجربة شاملة لجمهورك.

تصحيح دورتك

ليس الأمر أن إمكانية الوصول سهلة. إنه ضروري. إذا واجهت مشكلة في إنشاء موقع ويب ، فلديك رسالة أو منتج أو حدث أو فكرة أو أي شيء آخر تريد توصيله. جعل حتى عدد قليل من الأشخاص المهتمين بالمحتوى الخاص بك غير قادرين على الوصول إليه هو أمر غير منطقي.

سواء كنت تبني موقعًا جديدًا أو تكافح لتحديث موقعك الحالي ، ابدأ في التفكير فيه على أنه يخلق تجربة مستخدم أفضل ولا يلبي بعض المتطلبات التعسفية. نجاح موقعك يعتمد على ذلك.

المصدر

The Destructive Impact of Inaccessibility

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: