خارج الديار : بداية موفقة الأبيض بالفوز على توسكر الكينى بهدف بن شرقي

معلومة تهمك

خارج الديار : بداية موفقة الأبيض بالفوز على توسكر الكينى بهدف بن شرقي

كتب / محمد عوض
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة كارتيرون فى خطف فوزا مستحقا على حساب توسكر الكيني بهدف دون رد سجله أشرف بن شرقي في الدقيقة 47 من عمر المباراة التي اقيمت بينهما بملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي في ذهاب دور الـ 32 بدوري الأبطال الأفريقي.

بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد أبو جبل في حراسة المرمى، أمامه رباعي خط الدفاع أحمد أبو الفتوح، محمود حمدي الونش، محمود علاء، حمزة المثلوثي، فيما دفع الفرنسي باتريس كارتيرون بخماسي خط الوسط، طارق حامد وإمام عاشور ويوسف إبراهيم أوباما وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي، خلف مهاجم وحيد سيف الدين الجزيري.

معلومة تهمك

هدف المباراة
في الدقيقة الحادية عشر، عن طريق المغربي أشرف بن شرقي الذي توغل من الجبهة اليسرى للأبيض ليقتحم منطقة جزاء أصحاب الأرض لتصطدم بأقدام مدافعي توسكر الكيني.
شوط اول دون المستوى لعبا ونتيجة وباءت محاولات لاعبى الزمالك فى التهديف بالفشل بسبب التسرع والرعونة فى إنهاء الهجمات ولم يختبر ابو جبل طوال شوط المباراة الأول

الشوط الثانى

بدأ الزمالك شوط المباراة الثاني بالهجوم على دفاعات توسكر، حيث توغل أشرف بن شرقي في دفاعات توسكر الكيني، ومرر الكرة على حدود منطقة الجزاء للقادم من الخلف إمام عاشور الذي سدد تصويبة قوية في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني لتصطدم بالعارضة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أعلن أشرف بن شرقي عن أولى أهداف المباراة والتقدم للزمالك في الدقيقة 47 بعدما رواغ دفاعات توسكر الكيني، وسدد في الزاوية اليسرى البعيدة لحارس توسكر معلنا عن هدف زملكاوي.

توتر لاعبو توسكر الكيني بعد هدف التقدم الزملكاوي، في محاولة لإدارك هدف التعادل، وسط ضغط دفاعي من وسط ملعب ودفاعات الزمالك لإفساد محاولات توسكر الكيني الهجومية.

نجح باتريس كارتيرون عقب هدف التقدم لفريقه فى الحفاظ على هدف اللقاء مستغلا الكرات المرتدة واستغلال مهارات الخط الأمامي والتي شكل من خلالها خطورة كبيرة على دفاعات أصحاب الأرض خلال أحداث الشوط الثاني.

حاول لاعبو توسكر الكيني تهديد مرمى الزمالك عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقتين 58 و61 إلا أن محمد أبو جبل نجح في التصدي لهما، ليحافظ على نظافة شباكه.

وألغى الحكم باملاك تسيمبا هدفا لمصلحة محمود حمدي الونش بداعي التسلل في الدقيقة 63، قبل أن يضيع أحمد سيد زيزو هدفا ثانيا للأبيض في الدقيقة 65 بتصويبة قوية على الطائر مرت بجوار القائم الأيمن لحارس توسكر الكيني.

أجرى الفرنسي باتريس كارتيرون أولى تغييراته الفنية في الدقيقة 77 من عمر المباراة بنزول محمود عبد الرازق شيكابالا على حساب سيف الدين الجزيري، لرغبته في الحفاظ على الكرة بوسط ملعبه فيما زاد يوسف أوباما للمشاركة كرأس حربة متحرك.

أهدر يوسف إبراهيم أوباما فرصة الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 80 من عمر المباراة بعدما انفرد بمرمى توسكر الكيني ليسدد في جسد حارس توسكر، ثم تتحول لركلة مرمى.

دفع باتريس كارتيرون بالثنائي محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة على حساب أشرف بن شرقي وزيزو في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

مرت الدقائق المتبقية من عمر المباراة وسط محاولات من لاعبي توسكر لإدارك هدف التعادل وضغط لاعبو توسكر الكيني على دفاعات الزمالك على أمل تحقيق هدف التعادل ولكن دون جدوى لينتهى اللقاء بهدف دون رد للزمالك مع افتتاحية دورى ابطال افريقيا حاصدا 3 نقاط فى مشوار البطولة

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: