سفيرة التراث الإماراتي “موزة الشحي” تعرب عن سعادتها في المشاركة في معرض تراثنا

معلومة تهمك

 

كتبت/مشاعر حمدي

شهد معرض تراثنا الذي اقيم خلال الاسبوع الماضي إقبال رهيب من الزوار ، من مختلف محافظات مصر و كذلك من جنسيات اجنبية و عربية مختلفة .

معلومة تهمك

ف المعرض ضم الصناعات و الحرف اليدوية المختلفة لجميع محافظات مصر و دول اجنبية وايضا عربية ، وشُهد إقبال فئة كبيرة من زوار المعرض بالتحديد على جناح دولة الامارات العربية المتحدة التي كانت مشاركة ضمن المشاركين .

وخلال تفقدنا لجناح دولة الامارات العربية المتحدة ، قد التقينا بالقائمين على الجناح ، من ضمنهم سفيرة التراث الإماراتي الاستاذة “موزة الشحي” ، وقد صرحت لجريدة “كنوز عربية” قائلة:- “انها سعيدة بتواجدها و مشاركة دولتها بحدث تراثي مثل هذا في دولة عريقة بحجم مصر ، خصوصا انه معرض يخص التراث و موروثهم الذي حثهم عليه شيوخ دولتهم منذ ايام ابونا الشيخ زايد الله يرحمه ، وأن الموروث الشعبي لا يندثر ابد .

كما من جانبها اعربت قائلة:- ” عن مدي سعادتها عن اقبال كثير من الزوار على جناح الامارات خصوصا اول يوم الافتتاح و ثاني يوم ، لدرجة انه تم نفاذ بيع معظم المنتجات التى كانت معروضة بالجناح مثل البخور ، الدخون ،العطور ، التمر ، الحنة ، و الاكسسورات ، وقد تبقي عدد لا يذكر من المخاوير التراثية و العبايات” .

واضافت “الشحي” انهم كانوا سعداء بترحيب الشعب المصري لهم بعبارة ، هلا و مرحبا في بلدكم الثاني مصر ، و ايضا سعادتهم لا توصف و عن مدى حب الشعب المصري الأشياء التي تخص التراث الاماراتي ” .

وفي الختام شكرت الاستاذة “موزة الشحي” دولة مصر على هذا المعرض و كل القائمين عليه ، و تمنيت انه دولتها السنة القادمة تكون من ضمن المشاركين بالمعرض و وعدتتنا إنه المرة القادمة سيحضرون متنجات تراثية و إماراتية أكثر معهم .

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: