من الجيم إلى الفراش.. ماذا فعل الإعتقال التعسفي الصهيوني بالأسير الفلسطيني كايد الفسفوس؟

من الجيم إلى الفراش.. ماذا فعل الإعتقال التعسفي الصهيوني بالأسير الفلسطيني كايد الفسفوس؟
هنا المنياوي
نشرت وسائل إعلام فلسطينية صورة للأسير الفلسطيني كايد الفسفوس من دورا جنوب الخليل قبل دخوله في الإضراب وبعد مرور 94 يوما على إضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الإداري التعسفي من جانب الاحتلال الإسرائيلي، وتوضح الصورة مدى التحول الرهيب في جسده وصحته ليتحول من رياضي في صالات الرياضة (الجيم) إلى شبه جثة طريحة الفراش.

الاعتقال الإداري
ويستمر الأسير الفلسطيني كايد الفسفوس بإضرابه المفتوح عن الطعام منذ 93 يوما حتى تحقيق مطلبه بإلغاء الاعتقال الإداري الصادر بحقه من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأسير الذي نقل للمستشفى بحالة خطيرة إنه أخبر الأطباء بنيته وقف شرب المياه حتى بعد قرار المحكمة العليا تجميد الاعتقال الإداري بحقه.

معلومة تهمك

الأسرى المضربون عن الطعام
والأسرى المضربون بالإضافة إلى الفسفوس، هم: مقداد القواسمة مضرب وعلاء الأعرج وهشام أبو هواش، ورايق بشارات وشادي أبو عكر، وآخرهم الأسير حسن شوكة المضرب.

ويعاني الأسرى المضربون أوضاعا صحية غاية في الصعوبة، جراء ووضعهم يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، حيث يعانون من نقص كمية الأملاح والسوائل بأجسادهم، والإعياء والاجهاد الشديدين، والصداع.

نادي الأسير
وكان نادي الأسير قد حذر من استشهاد أحد الأسرى السبعة المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، جراء الخطورة الشديدة على وضعهم الصحي، في ظل عدم وجود أي حلول واضحة من إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويقبع القواسمة في مستشفى “كابلان”، فيما يقبع كل من: الفسفوس، والأعرج، وأبو هواش، وبشارات في سجن “عيادة الرملة”، أما الأسيرين شادي أبو عكر، وحسن شوكة فيقبعان في زنازين سجن “عوفر”.

يذكر أنّ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال قد بلغ نحو 520 أسيرا.

جامعة الخليل
والأسير الفسفوس (32 عاما)، من دورا في الخليل، أسير سابق اُعتقل عدة مرات، وكان آخر اعتقالاته في 2020 وهو متزوج وأب لطفلة اسمها جوان، وله ثلاثة أشقاء آخرون رهن الاعتقال، وهم: أكرم، ومحمود وحافظ، خاض إضرابُا عن الطعام عام 2019، قبل اعتقاله كان يعمل موظفًا في بلدية مدينة دورا، واستأنف دراسته مؤخرًا في جامعة الخليل، والتحق بدراسة علم الحاسوب بعد سنوات تعثرت دراسته خلالها بسبب الاعتقالات المتكررة.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: