حضره شخصيات مهمة .. طيبة تقيم حفل ضخم بمناسبة ذكرى أكتوبر

معلومة تهمك

حضره شخصيات مهمة .. طيبة تقيم حفل ضخم بمناسبة ذكرى أكتوبر
كتب : أحمد محمد فؤاد
شهدت مدارس طيبة المتكاملة، إقامة حفل بانوراما ذكرى أكتوبر، برعاية وحضور الدكتور صديق عفيفي، رئيس مؤسسات طيبة التعليمية.
وأكد الدكتور صديق عفيفى، أن إقامة هذا الحفل هو إستمرار لما نقوم به سنويا فى شهر أكتوبر للإحتفال بذكرى إنتصار أكتوبر المجيد
وأضاف عفيفى، أن الحرص على ذلك سنويا يأتى من أجل تأكيد تعميق الإنتماء الوطني بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مضيفا أن حفل بانوراما حرب اكتوبر يكاد يكون عيد وطني سنوي في مدارس طيبة المتكاملة الدولية
وتجسد العرض بقيادة قسم التربية الرياضية برئاسة عصمت مليجي، التى قامت بتقديم الحفل الذى بدأ بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة القرآن الكريم، ووجهت عصمت مليجى التحية إلى مندوبى وزارة الدفاع الذين حضروا الحفل وهم، اللواء الشافعي علي أحمد الشافعي من أبطال الصاعقة فى حرب أكتوبر، وكذلك الرائد أحمد فتحى، من الصاعقة المصرية .
كما وجهت ، مليجي ، التحية للواء عفت السادات، والعميد محمد بدر، من أبطال حرب اكتوبر ووجهت أيضا التحية لكافة الحاضرين ومن بينهم اللواء طبيب عيسى عبد الحميد، حاصل على وسام الجمهورية، والدكتور محمد المرى، المستشار العلمى لمؤسسات طيبة.
حضر من إدارة العبور التعليمية ، ٱمال عيسى، رئيس قسم المتابعة، وزوزو موسى، موجه أول التربية الرياضية، وحنان الشحات، موجه عام بالإدارة، وٱمال على، عضو إدارة التعليم الخاص، وأحمد عبد المقصود، مدير مدارس المتفوقين.
كما حضرت أمل عبد العال، مديرة المدرسة، وأعضاء قسم التربية الرياضية أشرف سيد، ونورهان أشرف، ومجدى مصطفى، ومحمد فؤاد، وعبد الرحمن سيد، وخالد إبراهيم، وغادة إسماعيل.
عقب ذلك شاهد الحاضرون عرض صاعقة من طلاب المدارس على أنغام أغنية «قالوا ايه» وعقب العرض قال اللواء الشافعى على أنه عرض مميز ومجهود طيب يستحق التقدير والإحترام وأضاف أن حرب أكتوبر شهدت ملحمة متكاملة من كافة القوات أدت إلى النصر العظيم، ثم أعقبه عرض تابلوه من طلاب الصف الخامس الإبتدائي يحملون علم مصر.
 شهد الحفل عرض تمثيلى للقاء مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حول الحرب وأسرارها، ثم تحدث الرائد أحمد فتحى من قوات الصاعقة واحد ممثلى وزارة الدفاع، الذى بدأ كلمته بطلب الوقوف دقيقة حداد من الحاضرين على أرواح الشهداء، ثم تحدث قائلا : الحمد لله هناك دوما جيل يسلم الراية إلى جيل ٱخر وهكذا ستظل راية الوطن مرفوعة.
أضاف فتحي ، أننا كان يمكن أن نصل إلى مرحلة مثل الدول الأخرى لان الإرهاب كان يريد أن يخرب البلد لان الإرهاب وسيلة للتخريب رغم أن الإسلام لم يدعو ابدا إلى العنف لكن بحمد الله انتصرنا على الإرهاب.
وتابع، «نحن فى سيناء عندما نصل إلى مكان الإرهابيين لو سلموا انفسهم لا نتعامل معهم لكن نسلمهم إلى الجهات المختصة لكن لو وجدنا فى مكان آخر أى رد فعل ٱخر نتعامل معه بكل قوة وأنا بحمد الله نلت شرف الإصابة حيث حدث بتر فى يدى اليمنى قبل ست شهور وهذا شرف لي وكنت أتمنى شرف الاستشهاد وأنا راضى جدا بذلك ودور الصاعقة فى الحرب ضد الإرهاب لا يقل عن دورهم فى حرب أكتوبر».
أشاد بطل الصاعقة، بقرار الرئيس السيسى بإلغاء حالة الطوارئ في البلاد والحمد لله سوف تظل مصر ٱمنه إلى يوم الدين.
أكد اللواء عفت السادات، أن مصر تنتصر دوما منذ دحر الهكسوس، مشيرا إلى أن موشى ديان وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق قال إن الصاعقة المصرية ليس لها حل، وأن حرب أكتوبر كانت ملحمة عظيمة كما أن قوات الصاعقة هى التى حمت الإسماعيلية من الحصار.
استكمل،عفت ، «أن اجمل ما شاهده اليوم هو الحفاظ على روح اكتوبر وهى روح يجب أن تكون معنا ليل نهار مؤكدا أننا دعاة سلام لكن من يعتدى علينا ننسفه نسفا، وان خطاب الزعيم الراحل محمد أنور السادات يوم 16 أكتوبر 1973 فقد كان خطابا تاريخيا هو بمثابة خطاب النصر وشرح الموقف العسكرى والسياسى.
عقب ذلك تم عرض تابلوه لمصر شارك فيه طالبات الصف الثانى الإعدادى، وبعد ذلك قام الطلاب بتجسيد ملحمة تحطيم خط بارليف وعبور قناة السويس والضربة الجوية ودور سلاح المهندسين وسط تصفيق وإعجاب الحاضرين.
أعرب اللواء الشافعى، عن سعادته بهذا الغرض المميز الذى أعاد لنا ذكريات حرب أكتوبر، وأيده اللواء عفت السادات قائلا: هذا العرض الذى شاهدته اليوم هو شيىء مشرف ويدعو للفخر.
أكد العميد محمد بدر، أن إنتصار أكتوبر المجيد سوف يبقى فى ذاكرة الأمة إلى يوم الدين، مضيفا أنه فخور بتواجده مع اللواء الشافعى على والرائد أحمد فتحى من قوات الصاعقة وفخور أيضا بأبناء طيبة الذين جسدوا هذا الانتصار العظيم كما عبر الرائد أحمد فتحى من قوات الصاعقة المصرية عن إعجابه بالعرض المتميز مؤكدا أن مصر ستبقى ٱمنه مطمئنة باذن الله.
كرم الدكتور صديق عفيفى، رئيس مؤسسات طيبة التعليمية، ممثلو وزارة الدفاع اللواء الشافعى على، والرائد أحمد فتحى، واللواء عفت السادات، والعميد محمد بدر، كما قام بتكريم عدد من قيادات إدارة العبور التعليمية وهم ٱمال عيسى، وزوزو موسى، وحنان الشحات، وٱمال على، والعديد من قيادات المدرسة.
كما كرم رئيس مؤسسة طيبة، الدكتور محمد المرى، وكذا تكريم عدد من الطلاب المشاركين فى فقرات حفل بانوراما حرب أكتوبر.
 
شارك اللواء الشافعى، الذى قام بتكريم، امل عبد العال، وعصمت مليجى، وأشرف سيد، وأهداهم ميدالية الصاعقة المصرية.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏نص مفاده '‏بانوراما اما أكتوبر A‏'‏‏

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: