تغير المناخ للمفوضية الأوربية

تغير المناخ للمفوضية الأوربية

معلومة تهمك

تغير المناخ للمفوضية الأوربية
مصر:إيهاب محمد زايد

هناك العديد من الرسائل إلى الاتحاد الأوروبي بشأن تغير المناخ والاستدامة الزراعية. تتلقى المفوضية الأوروبية ح عامة حول تصويب الجينات. أحثك على إرسال رسالتك هنا. إذا كنت بحاجة إلى فكرة عن بعض الجوانب للتأكيد عليها ،:

الزراعة المستدامة في الاتحاد الأوروبي أمر بالغ الأهمية ؛ الاستدامة الاقتصادية لمزارعي الاتحاد الأوروبي ، والاستدامة البيئية للأراضي الزراعية المحدودة في المنطقة. من المهم أيضًا الحفاظ على التكاليف في متناول مواطني الاتحاد الأوروبي وتعزيز الصادرات الزراعية أو تقليل الاعتماد على الواردات. لمواجهة هذه التحديات ، يجب أن يتمتع علماء الاتحاد الأوروبي بإمكانية الوصول الكامل إلى جميع التقنيات لإنتاج محاصيل آمنة ومستدامة.

معلومة تهمك

العلماء في الولايات المتحدة الأمريكية ، استضافت العشرات من علماء الاتحاد الأوروبي الذين أصيبوا بالإحباط بسبب السياسة التي تقيد أبحاثهم وقدرتهم على إنتاج حلول لبلدانهم الأصلية. القيود الحالية تعسفية وليست قائمة على العلم ، وتعكس نزوة الآراء السياسية / الأيديولوجية حول الإجماع العلمي.

درجتي النهائية في علم الأحياء الجزيئي وقد تابعت الهندسة الوراثية منذ أن تم إنشاء الأنسولين البشري في الميكروبات مثل الإيشريكولية في أوائل الثمانينيات. تعد عملية تصويب الجينات ، وهي العملية التي تستخدم نوكليازات موجهة بالتسلسل ، تقنية ثورية كان لها بالفعل تأثيرات إيجابية هائلة في الزراعة والطب.

  1. السرعة
    يمكن للتعديل الجيني في كثير من الأحيان تثبيت نفس التغييرات الجينية مثل تربية النبات (عمل تهجين) ، فقط يمكن إجراؤه على مقياس من الأشهر بدلاً من السنوات / العقود.

  2. الدقة
    يمكن أن يؤدي التعديل الجيني إلى إحداث تغييرات جينية تكمن وراء سمات مهمة (مثل مقاومة الأمراض) المعروفة في النباتات على نطاق واسع ، ولكن ربما لا تكون موجودة في هذا النوع. سيكون من المستحيل دمجها مع تقنيات التربية التقليدية.

  3. مساءلة الآثار
    في حين أن التحرير/ التصويب الجيني دقيق للغاية ، إلا أنه عرضة للأخطاء والتأثيرات غير المستهدفة. ومع ذلك ، فإن قدرتنا على تسلسل الجينومات توفر وسيلة لحصر التغييرات المرتبطة بها وتقييم المخاطر ، في حالة حدوثها.

  4. السيادة
    التكنولوجيا بسيطة ويمكن أن تحفز صناعة جديدة حول المحاصيل الإقليمية ، مما يمنح القوة لشركات الاتحاد الأوروبي الأصغر ويوسع نطاق اختراع / إنتاج البذور بعيدًا عن مجموعة صغيرة وموحدة من الشركات متعددة الجنسيات.

  5. القدرة على التكيف
    من المعروف أن روابط السمات الجينية تساعد النباتات على التخفيف من آثار الإجهاد الحراري والملوحة والفيضانات وما إلى ذلك. من المرجح أن توفر القدرة على تثبيت هذه السمات في أصناف المحاصيل الإقليمية الراسخة وسيلة سريعة للتعامل مع المشكلات التي يسببها تغير المناخ.

  6. الاستجابة السريعة
    يتطلب ظهور الآفات ومسببات الأمراض الجديدة وسيلة سريعة للتكيف مع التهديدات الجديدة التي لا يمكن تحقيقها عن طريق التربية التقليدية للنباتات.

  7. الحد الأدنى من المخاطر
    تعد تقنيات تحرير الجينات أكثر دقة من تقنيات الطفرات المقبولة جيدًا المسموح بها حاليًا من قبل الاتحاد الأوروبي ، ويمكن إجراؤها دون إدخال الحمض النووي الغريب ، كما هو الحال في إنتاج النباتات المعدلة وراثيًا.

يواجه الاتحاد الأوروبي تحديات فريدة تتطلب النظر في جميع الأدوات لتلبية احتياجات الأمن الغذائي في المستقبل. إن إعاقة أيدي أفضل العلماء في الاتحاد الأوروبي بسياسة تعسفية وعاطفية وغير قائمة على الأدلة هي مهزلة وستؤثر على استدامة الاتحاد الأوروبي واختيار البذور في المستقبل القريب.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: