ثمن الوجود

معلومة تهمك

 

بقلم / آمال جلال

بعد ما تفارق الدنيا سيرتك وسط الناس إنك كنت أقرب للحب والسماحه ولا أقرب للبعد والجفا هل المقربين منك يشعرون بالسعادة في قربك ولا وجودك ضيف غير مرغوب فيه.

معلومة تهمك

يوجد نوع من البشر عندما تلتقي بهم الصحبة الجميلة بتحلو ونوع آخر عندما يرحلون الجلسة الجميلة أيضاً بتحلو

** أنت مين فيهم**

“لن تؤمنوا حتى تحابوا”

مفتاح الجنة الأكبر والركن العظيم من أركان الإيمان الكامل بمعنى تتنافسوا في إعطاء الحب بأنك تعرف تعطي حب وتفهم حب اللي قدامك.

حالة من الكرم كرم العطاء بأن لم تكن بخيلاً بما عندك من متاح وكرم العفو والتسامح بانك تتقبل إنسان بعيوبه واخطاءه ما دام بيحاول كن دائماً الشخص اللي اما حد يقرب منه يشعر أنه ذو قيمة إنه كبير في وجوده عندك.

ودا في معنى الحب بصفة عامة ما بين الأهل والاقارب والأصدقاء والأبناء والأزواج هذا الشعور هو الأصل في ترابط العلاقات، ولكن الشعور دا بيزيد وينقص ودا بيرجع لمدى إهتمامك مثل الزرع حسب ما تسقيه وتهتم به.

الحب هو الاهتمام المنظم علمهولنا ربنا سبحانه وتعالى وقت لقاءه في جوف الليل ينادي كل جموع البشر لا يوجد ليلة واحدة يقول فيها الله عز وجل لن اسمعك كل ليلة في دوام العطاء والحب واللقاء.

أصل العلاقات التي تتمتع بالاستمرارية تقوم على ثلاث أشياء التواصل ، الدعم في مهام الحياة ، الدعاء.

وأساس لقاء الحب الاهتمام أولاً أثبت لمن حولك إن فيه بينكم أمان لن يهدم مهما كانت المشاكل.

انظر لحجم الخلاف بانه أصغر من العشرة اللي بينكم ، تقبل النقد الطبيعي إنك تحب اللي قدامك زي ما هو إنك صابر معاه على عيوبه تقبل من حولك مدام صادق في تغيير نفسه في الأشياء الل ممكن تزعجك قدر كل شيء في علاقتك بمن تحب حتى ولو كان بسيط شارك من تحب إهتماماته لكي تحافظ على بقاء علاقتك.

” يا أيها الذين آمنوا أصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون ”

صدق الله العظيم

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: