محافظ بورسعيد يؤكد على أهمية توفير التدريب العملي لطلاب التعليم الفني بالمحافظة

محافظ بورسعيد يؤكد على أهمية توفير التدريب العملي لطلاب التعليم الفني بالمحافظة .

بورسعيد محمود علي

ويؤكد : نهدف لتأهيل طلاب التعليم الفني لسوق العمل واكسابهم الخبرات العملية .

معلومة تهمك

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن الفترة الحالية تشهد اهتمامًا كبيرًا بالتعليم الفنى، وذلك تزامنا مع المشروعات العملاقة الصناعية والاستثمارية التى تشهدها المحافظة، والتى توفر مزيدا من فرص العمل لخريجى التعليم الفنى، هذا بالإضافة إلى حرص المحافظة على توفير التدريب والخبرة للطلاب أثناء مرحلة الدراسة بالتعليم الفنى، فى العديد من المشروعات الصناعية .

وأضاف أن العام الدراسي الحالي يشهد طفرة فى مجال التعليم الفنى وذلك فى إطار التوجه العام بالاهتمام بالتعليم الفنى وتوفير مختلف فرص العمل لخريجيه .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ بورسعيد مع الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم والأستاذ محمد مازن مدير التعليم الفني ببورسعيد

وتابع محافظ بورسعيد سير العملية التعليمية ببورسعيد ، وألقى الضوء على أهمية استمرار تدريب طلبة التعليم الفني داخل الكيانات الاقتصادية الكبرى ببورسعيد، ليتم تأهيلهم لسوق العمل عقب تخرجهم بالمشروعات غير المسبوقة التي تشهدها بورسعيد بشرقها وغربها وجنوبها، مؤكدا على أن التعليم الفني هو المستقبل الحقيقي لأبناء المحافظة.

وأوضح المحافظ أن المحافظة توفر تدريب عملي للطلاب خلال فترة الدراسة براتب بصل ل١٥٠٠ جنيه ، موجها مدير التعليم الفنى بتدريب الطلاب فى ال ٢٨ مدرسة فنية ببورسعيد فى جميع المصانع بجنوب وغرب وداخل بورسعيد ، وتذليل كافة العقبات بما يضمن توفير سبل الراحة للطالب واكتساب الخبرات العملية خلال فترة التدريب .

وطالب محافظ بورسعيد أولياء الأمور بتغيير ثقافثهم وثقافة أبنائهم تجاه التعليم الفني، والعمل بالكيانات الاقتصادية العملاقة الجارية على أرض المحافظة، موجها بعقد لقاءات مستمرة داخل مدارس التعليم الفني لمتابعة توفير كافة التسهيلات للطلاب خلال فترة الدراسة والتدريب

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: