بالصور .. حملة “ستر ودفا” من الأورمان لإعادة إعمار بيوت الأسر الأولى بالرعاية بكفرالشيخ

بالصور .. حملة “ستر ودفا” من الأورمان لإعادة إعمار بيوت الأسر الأولى بالرعاية بكفرالشيخ

كتب – محمود الهندي

أعلنت جمعية الأورمان عن أطلقها حملة “ستر ودفا” والتى تستهدف اعادة اعمار المنازل المتهالكة من تسقيف المنازل وتركيب الأبواب والشبابيك للأسر الأكثر احتياجا والأولي بالرعاية في محافظة كفرالشيخ لمجابهة فصل الشتاء .

معلومة تهمك

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً بمحافظة كفرالشيخ من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم .

واكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان الجمعية بدأت فى اعادة اعمار المنازل المتهالكه وتعريش الأسقف منذ سنوات بمحافظة كفرالشيخ، ونجحت حتى الأن فى اعادة اعمار وتعريش أسقف العديد من المنازل بجميع مراكز المحافظة ، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أنحاء المحافظة .

منذ انطلاق مشروعها ساهمت جمعية الأورمان فى اعادة اعمار 32 ألف منزل ضمن (مشروع أكفل قرية فقيرة)، وتعريش أسقف (20186) منزل بجميع المحافظات، منهم اعادة اعمار 575 منزل فى 10 قري بمحافظة كفرالشيخ .

وأشار شعبان، أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة بالمحافظة .

واوضح شعبان، أنه من خلال “ستر ودفا” يمكن للمتبرعين ان يقوموا بالتبرع لسهم تعريش الاسقف بمبلغ 500 جنيه، اوسهم تركيب الابواب والشبابيك بمبلغ 250 جنيه، أوالمشاركة فى توفير الألحفة والبطاطين واعمار المنازل ب3750 جنيه وذلك على أقساط ممتدة لمده 15 شهر بقسط شهرى 250 جنيه، وذلك ليستطيع الجميع المساهمه فى دعم الاسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا ووصول الخدمة الى أكبر عدد من المستفيدين .

يذكر أن جمعية الأورمان تقوم سنويا بإطلاق ثلاث حملات خيرية موسمية وهى حملة توزيع ألحفة وبطاطين الشتاء على غير القادرين مع حلول فصل الشتاء من كل عام وحملة توزيع كراتين رمضان من المواد الغذائية مع قدوم شهر رمضان المبارك وحملة توزيع لحوم الاضاحى المحلية والمستوردة عقب عيد الاضحى المبارك من كل عام .

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: