إحتجاجات خط التوقف ثلاثة للعدالة المناخية

خط التوقف والاحتجاجات

معلومة تهمك

إحتجاجات خط التوقف ثلاثة للعدالة المناخية
مصر:إيهاب محمد زايد
خط التوقف 3: كيف يقاتل قادة السكان الأصليين وحماة المياه ضد خطوط الأنابيب المدمرة
نشطاء البيئة يحملون خط أنابيب كبير على شكل ثعبان أثناء احتجاجهم على خط أنابيب النفط Enbridge Line 3 في 7 مايو 2021 في واشنطن العاصمة.
في النصف الأول من عام 2021 ، انتهت أخيرًا معركة استمرت عقدًا من الزمن حول إنشاء خط أنابيب Keystone XL عبر الحدود. ألغى الرئيس جو بايدن تصريحًا كان سيسمح بمواصلة البناء ؛ بينما تلقى (متوقعًا) سخرية من صناعة النفط واحتفل أنصارها ، احتفل نشطاء المناخ ودعاة حماية البيئة ونشطاء السكان الأصليون.
لكن Keystone XL ليس خط الأنابيب الوحيد أو المشروع الوحيد الذي يتسبب في تدهور الأرض ، ويدمر المواقع المقدسة ويهدد الوصول إلى المياه النظيفة. هذا العام ، احتلت معركة جديدة مركز الصدارة: الكفاح من أجل Stop Line 3.
ما هي احتجاجات “خط التوقف 3″؟
على الرغم من أن جهود خط Stop Line 3 بدأت في عام 2016 ، فقد تم الإبلاغ مؤخرًا عن سلسلة الاحتجاجات المستمرة من قبل وسائل الإعلام الرئيسية والأمريكيين خارج مجتمعات السكان الأصليين ومجموعات النشطاء التي يقودها السكان الأصليون. وتهدف الاحتجاجات ، التي تجري الآن إلى حد كبير في شمال مينيسوتا ، إلى وقف توسيع خط أنابيب النفط الخط 3 التابع لشركة إنبريدج.
بمجرد الموافقة على بناء خط الأنابيب في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 ، قاد نشطاء من السكان الأصليين ، ولا سيما النساء وذوي الروحين ، الاحتجاجات. غالبًا ما يشار إلى هؤلاء النشطاء الأصليين باسم حماة المياه ، وقد أنشأوا معسكرات مقاومة على طول المسار المقترح لخط الأنابيب ومسيرات منظمة تتوج باحتلال مواقع البناء.
النشطاء البيئيون من السكان الأصليين ، الذين نظمتهم شبكة السكان الأصليين البيئية ، يتجمعون خارج البيت الأبيض للاحتجاج على خطوط أنابيب النفط في 1 أبريل 2021 في واشنطن العاصمة.
في يونيو 2021 ، فرض حماة المياه وحلفاؤهم حصارًا على محطة ضخ. منذ أن بدأ البناء ، قامت Enbridge بتمويل جهود إنفاذ القانون في مواقع إنشاء خطوط الأنابيب بشكل مثير للقلق ؛ لم تثن هذه الخطوة المقلقة والتهديدية النشطاء عن مواصلة حصارهم ، مما أدى إلى اعتقال ما يقرب من 250 متظاهرا.
حظيت المظاهرة بالتأكيد بالاهتمام بالجهود الملحوظة التي بذلها حماة المياه ، الذين تلقى العديد منهم دعمًا في شكل مساعدة متبادلة لصناديق الكفالة الخاصة بهم ، لكنها أشعلت أيضًا دعمًا أوسع نطاقًا لمحاربة # StopLine3 ومبادرات العدالة المناخية الأخرى. قالت المحامية والناشطة القبلية تارا هوسكا في مقابلة مع شبكة سي إن إن: “يبدو أنهم يعتقدون أن [الاعتقالات] ستمنعنا من حماية الأرض. إنهم يفتقدون بشكل أساسي الهدف الذي يفعله حماة المياه ، وهو [ أننا] على استعداد لوضع أنفسنا وحريتنا وأجسادنا وراحتنا الشخصية على المحك من أجل شيء أكبر من أنفسنا “.
يؤدي الخط 3 إلى العنف ضد نساء السكان الأصليين ويهدد السيادة القبلية والوصول إلى المياه النظيفة. قد تكون الاحتجاجات التي يقودها السكان الأصليون ضد كل من خط أنابيب الوصول في داكوتا ، والتي حدثت في ستاندينج روك ، و Keystone XL معروفة على نطاق واسع ، ولكن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها الخط 3 القلق. للأسف ، كان للخط 3 بالفعل تأثير ضار على الأراضي التي يحتلها. يعود تاريخ خط الأنابيب إلى الستينيات ، لذا فإن الكفاح ضد بنائه ليس بالأمر الجديد. منذ حوالي 30 عامًا ، تسبب خط Enbridge’s Line 3 في حدوث أسوأ تسرب نفطي داخلي في تاريخ الولايات المتحدة ، حيث تسرب 1.7 مليون جالون من النفط الخام إلى أحد روافد نهر المسيسيبي في Grand Rapids ، مينيسوتا.
قال هاري هاتشينز ، الذي شهد تمزق 1991 بشكل مباشر ، لـ MPR News ، “[النفط الخام] غطى [] أشجار الحور الرجراج ، لأنه ارتفع 30 [أو] 40 قدمًا. لقد كان نبع ماء حار جدا “. توسع الخط 3 لديه اهتمام دعاة حماية البيئة. سيشهد المسار الجديد عبور النفط الخام لأكثر من 200 مسطح مائي ، بما في ذلك منابع نهر المسيسيبي. وغني عن القول ، أن تسربًا آخر قد يكون ضارًا بشكل لا يصدق. إذا كنت قد شاهدت صورًا أو مقاطع فيديو للاحتجاجات ، فمن المحتمل أنك رأيت العديد من لافتات “Water Is Life” ، وهي وسيلة فعالة وموجزة بشكل لا يصدق لتوضيح التهديد الذي يمثله الخط 3 لنا جميعًا.
يحتج قادة السكان الأصليين و Water Protectors وحلفاءهم على شركة نقل النفط والغاز الكندية Enbridge ، التي تعمل على توسيع خط أنابيب الخط 3 المثير للجدل.
ليست خطة إنبريدج محزنة فقط من الناحية البيئية ، ولكنها أيضًا قضية احترام مجتمعات السكان الأصليين وحقوق المعاهدات. وقعت حكومة الولايات المتحدة على سلسلة من المعاهدات خلال منتصف إلى أواخر القرن التاسع عشر مع شعب Anishinaabe ، بما في ذلك Ojibwe ، ولكن يتم انتهاك هذه الشروط. لا تعتبر انتهاكات المعاهدة هذه إشكالية من الناحية السياسية فحسب ، بل إن السماح للخط 3 بقطع الأراضي القبلية سيساهم بشكل أكبر في فقدان ثقافات وممارسات السكان الأصليين.
مثال واحد؟ طريقة ويل الخط 3ل تأثير المحاصيل والمياه. “مانومين (الأرز البري) هو أهم جزء روحي ومقدس ومركزي من ثقافتنا” ، قال فرانك بيبو ، المحامي القبلي لفرقة وايت إيرث باند في أوجيبوي (عبر مينبوست). “هذا جزء من قانون الحريات الدينية للهنود الأمريكيين وحقوقنا.”
بالإضافة إلى تهديد الأرض والمياه وانتهاك السيادة القبلية ، يعمل الخط 3 أيضًا على زيادة وباء العنف ضد نساء السكان الأصليين. إن أزمة نساء السكان الأصليين المفقودات والقتيلات على أيدي عنف المتعصبين للبيض ليست مجرد مشكلة في مواقع إنشاء خطوط الأنابيب ، ولكنها بالتأكيد تساهم في حدوثها. غالبًا ما يتم إنشاء ما يسمى بـ “معسكرات الرجال” على طول مواقع البناء ، مما يؤدي إلى الاتجار بالبشر والاتجار بالجنس والاتجار بالمخدرات والاعتداء والتحرش الجنسيين. المقلق ، هناك علاقة موثقة جيدا بين بناء خطوط الأنابيب والعنف الجنسي.
كيف يمكنك دعم حماة المياه واحتجاجات “وقف الخط 3″؟
بالنسبة للعديد من مؤيدي Stop Line 3 ، فإن السفر إلى مينيسوتا للتضامن الشخصي ليس خيارًا ممكنًا. لا يزال هناك الكثير من الطرق للمشاركة في هذه الحركة التي يقودها السكان الأصليون. كما ذكرنا سابقًا ، تم اعتقال المئات من حماة المياه “لوقوفهم دفاعًا عن الماء والمناخ وحقوق المعاهدات لشعب Anishinaabeg” ، كما جاء في موقع Stop Line 3 الرسمي. في محاولة لإسقاط التهم الموجهة ضد Water Protectors ، أنشأ Stop Line 3 عريضة للشكوي – ويمكنك التوقيع عليها بسهولة شديدة.
فقد كان أحد المتظاهرين يرفع لافتة احتجاجية خلال مسيرة خط التوقف 3 خارج مبنى الكابيتول بولاية مينيسوتا في سانت بول يوم الأربعاء ، 25 أغسطس ، 2021.
هل تبحث عن طرق أخرى لاتخاذ موقف؟ يستضيف موقع Stop Line 3 نموذجًا مكتوبًا مسبقًا ، مما يسمح لك بسهولة التعبير عن رأيك للقضية من خلال التواصل مع الرئيس بايدن والمسؤولين الآخرين. بالإضافة إلى ذلك ، توفر المنظمة روابط التبرع لأولئك الذين يتطلعون إلى دعم النشطاء على الخطوط الأمامية ، وكذلك مجموعات مثل Honor The Earth.
يحتوي Stop Line 3 أيضًا على موارد رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى تثقيف أنفسهم والآخرين بالإضافة إلى معلومات حول سحب الاستثمارات من البنوك والشركات الأخرى التي تمول توسع الخط 3. أخيرًا ، ابحث دائمًا عن صناديق المساعدة المشتركة ، مثل تلك التي تنظمها MN350 أو تلك التي ينظمها الأفراد في GoFundMe ؛ لا يمكنك فقط المساعدة في تغطية كفالة حامي المياه ، ولكن يمكنك أيضًا توفير الإمدادات والموارد للأشخاص على الخطوط الأمامية.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: