منتخب الفراعنة يصطدم بمنتخب الجزائر في صراع الصدارة فى كأس العرب

منتخب الفراعنة يصطدم بمنتخب الجزائر في صراع الصدارة فى كأس العرب

معلومة تهمك

منتخب الفراعنة يصطدم بمنتخب الجزائر في صراع الصدارة فى كأس العرب

كتب/ محمد عوض
عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع اللقاء المرتقب بين منتخبي مصر بقيادة كيروش أمام نظيره المنتخب الجزائرى فى مباراة مصيرية في الجولة الثالثة من كأس العرب المقام في قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتي 30 ديسمبر على ستاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة .

وكان منتخب مصر قد حقق فوزاً عريضاً على السودان بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بإستاد 974 بالدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس العرب.

معلومة تهمك

ويتساوى المنتخبان المصري والجزائري بعدد النقاط والأهداف، حيث سجل كل منهما 6 أهداف ولم يستقبل أهدافا، مما يعني أن مواجهتهما ستقرر متصدر المجموعة، الذي سيسعى لتجنب المنتخب المغربي القوي.

ولكن في حال التعادل، سيتم اللجوء إلى القرعة، بسبب التعادل بالأهداف المسجلة والمستقبلة، والتعادل في النقاط المخصومة من البطاقات الصفراء، وفقا لقانون اللعب النظيف.

وينص قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اللجوء إلى فارق الأهداف، في حال تساوى فريقان بالنقاط في المجموعة.

ومع التعادل بالنقاط وفارق الأهداف والأهداف المسجلة، يتم اللجوء للعب النظيف، مما يعني الأفضلية للفريق الأقل حصولا على البطاقات الصفراء.

وحصل لاعبو المنتخب المصري على 3 بطاقات صفراء خلال البطولة، مما يعني خصم 3 نقاط في اللعب النظيف.

أما المنتخب الجزائري، فحصل على بطاقة حمراء واحدة غير مباشرة، مما يعني خصم 3 نقاط أيضا في سجل اللعب النظيف.

وبعد التساوي بكل الأرقام، سيؤدي تعادل الجزائر ومصر اليوم الثلاثاء، إلى لجوء البطولة للقرعة، لتحديد المتصدر.

وتكمن أهمية المتصدر للمجموعة الرابعة في تجنبه للمنتخب المغربي في ربع النهائى .

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر موقعة الجزائر بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمى ، وأحمد فتوح وحمدي الونش وأحمد حجازي وأكرم توفيق في خط الدفاع ، وعمرو السولية وحمدي فتحي محوري ارتكاز، وأحمد رفعت. أحمد السيد زيزو وحسين فيصل تحت رأس الحربة محمد شريف.

و يغيب عن المباراة محمد مجدي أفشة بعد شعورة بارهاق عضلي ، وفضل الجهاز الفني عدم المجازفة بمشاركة أفشة في مباراة الجزائر حتي يكون جاهزاً لموقعة ربع النهائي

تاريخ مواجهات مصر والجزائر
التقت مصر مع الجزائر في 28 مباراة من بينها 7 مباريات في تصفيات كأس العالم ، و5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، و4 مباريات في تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأوليمبية ، ومباراة في دورة الألعاب الأفريقية ، ومباراة في دورة البحر المتوسط ، و8 مباريات ودية دولية.

وخلال هذه المواجهات فازت مصر في 8 مباريات فقط ، وتعادلا في 9 مباريات ، وفاز منتخب الجزائر في 11 مباراة منها مباراة بركلات الترجيح

وسجل منتخب مصر خلال هذه المواجهات 35 هدفا ، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفا

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: