الإمارات: لا عودة للإغلاق.. و«أوميكرون» لم يتسبب بضغوط على القطاع الصحي

معلومة تهمك

الإمارات: لا عودة للإغلاق.. و«أوميكرون» لم يتسبب بضغوط على القطاع الصحي

متابعة : محمد فوزي -الإمارات

أكدت الإمارات، أنها لا تعتزم العودة مجدداً إلى حالة الإغلاق الكامل، وأنها ستركز على إجراء الفحوص للسكان وتطعيمهم باللقاحات، للإبقاء على اقتصادها منفتحاً. وقال معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية
خلال مقابلة مع تلفزيون «بلومبيرغ» في دبي، تطرق خلالها إلى قضايا عدة، أبرزها التوقعات بشأن أداء اقتصاد الإمارات في 2022، و«إكسبو 2020 دبي».
«إذا تحدثنا عن توقعاتنا بشأن اقتصاد الإمارات في عام 2022، فإننا نبدأ العام بتوقعات بالغة القوة لاقتصادنا»، وأشار معاليه إلى مواكبة الدولة لتداعيات الجائحة، عبر التغييرات التنظيمية والقانونية، وأنها تواصل تحقيق التوازن بين الجوانب الصحية والاقتصادية، حيث ستستمر في زيادة عدد الفحوص، والتشجيع على تلقي اللقاحات كي تعزز قدرة المجتمع على التعامل مع وعن أداء الإمارات في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، قال الدكتور ثاني الزيودي: «اضطلعت عدة قطاعات اقتصادية لدينا بأدوار رئيسية في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في 2021، وكان قطاع التجارة الإلكترونية والتسوق الإلكتروني أحد القطاعات التي لعبت دوراً فاصلاً في هذا الشأن، وكان القطاع الثاني هو قطاع العقارات الذي عاد بقوة في 2021، مستقطباً استثمارات أجنبيه عدة، وتدفقت علينا استثمارات ضخمة من المملكة المتحدة وبلدان أوروبية عدة، أستراليا، وروسيا، وما زلنا نرى المزيد من الاستثمارات تأتي إلينا من هذه الدول.

معلومة تهمك

إلى ذلك، أكد الدكتور حسين الرند، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد للصحة العامة، أن متحور «أوميكرون» لم يتسبب بضغط على القطاع الصحي في الدولة، الذي يمتلك قدرة فائقة على تقديم خدمات الرعاية الصحية المطلوبة. وقال الرند: «نحن في نهاية الجائحة، فحسب التقارير العالمية وآراء معظم المختصين سيكون عام 2022 هو الأقرب لنهايتها».

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: