قوانين الفيزياء قد تتغير

قوانين الفيزياء قد تتغير
مصر: ايهاب محمد زايد

العلماء يقولون أن قوانين الفيزياء قد تتغير
الكون أغرب مما نعرف.أنت تعرف القول المأثور: الشيء الوحيد الثابت هو التغيير .

لكننا نراهن أن معظم الناس لا يعتقدون أن هذا الخط ينطبق على القواعد الفعلية للكون نفسه. كما اتضح ، على الرغم من ذلك ، يعتقد الباحثون في Microsoft ، جنبًا إلى جنب مع علماء في جامعة براون وحتى أحد الخبراء الذين استشاروا لشركة Disney’s Wrinkle in Time ، أن قوانين الفيزياء قد تتغير ببطء في الواقع ، مما يعقد سعينا لفهم الكون.

معلومة تهمك

نشرت شركة Popular
نشرت شركة Popular Mechanics شرحًا مطولًا هذا الأسبوع حول ورقة بعنوان ” The Autodidactic Universe ” وتم نشرها في وقت سابق من هذا العام ، حيث جادل الفريق في هذه الفرضية الدقيقة التي تحير العقل. إن المعرف الذاتي ، بالطبع ، هو شخص يتعلم بدون معلم أو معلم – ويقول هؤلاء الباحثون إن الكون نفسه قد يكون واحدًا.
وتقول النظرية إنه بمرور الوقت سعى الكون إلى الاستقرار. يرسم PopMech أوجه تشابه مع تطور الحيوانات أيضًا. لم يعد هناك ثلاثي الفصوص أو الديناصورات ، لكن القطط والكلاب نجت لأنها تكيفت مع البيئة المحيطة بها – وربما فعل الكون الشيء نفسه.

في نسخة مبكرة من الكون ، على سبيل المثال ، قوانين نيوتن للجاذبية – أن كل مادة في الكون تجذب مادة أخرى بقوة تتناسب طرديًا مع ناتج كتلتها وتتناسب عكسيًا مع مربع المسافة بين مراكزها – ربما لم يكن صحيحا بعد.
“بمرور الوقت ، سيعلم هذا النظام نفسه ، وستظهر بعض القوانين الأساسية ، وهذا حقًا ما يتحدثون عنه [في الورقة] ،” جانا ليفين ، أستاذة الفيزياء وعلم الفلك في كلية بارنارد بجامعة كولومبيا والتي لم تكن شارك في البحث ، أخبر PopMech. “إذا كان الكون قادرًا على الحساب باستخدام مجموعة معينة من الخوارزميات ، فربما يمكنه فعل الشيء نفسه الذي نراه في الذكاء الاصطناعي ، حيث لديك أنظمة التعلم الذاتي التي تعلم نفسها قواعد جديدة. وبالقواعد ، نعني في علم الكونيات قوانين الفيزياء “.

يعترف مؤلفو الورقة أيضًا بتشككهم وكتبوا استنتاجاتهم بحذر ، محذرين من أن عملهم ليس سوى خطوة صغيرة في تشكيل نظرية جديدة ويتطلب بحثًا إضافيًا.
كتب المؤلفون: “بالطبع ، هذه مجرد خطوة أولى”. “هناك فوائد عرضية محتملة متنوعة من نهجنا.”

من المذهل أن نتخيل أن قوانين الفيزياء قد تتعلم وتتكيف بمرور الوقت. لكنه يذكرنا بأن الكون أغرب مما نعرفه في أي وقت مضى.

كتب المؤلفون في الورقة البحثية التي لم تخضع بعد لمراجعة الأقران: “نتساءل عما إذا كانت هناك آلية منسوجة في نسيج العالم الطبيعي ، يمكن للكون بواسطتها أن يتعلم قوانينه”.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: