فرضية علمية: العالم نشأ في مختبر

نشأة العالم

فرضية علمية: العالم نشأ في مختبر
مصر: إيهاب محمد زايد
يقترح علماء هارفارد أن عالمنا قد تم إنشاؤه في مختبرإنها نظرية مقنعة (ومخيفة). لدى عالم من جامعة هارفارد نظرية مثيرة للاهتمام حول كيفية تشكل كوننا: في المختبر بواسطة “فئة” أعلى من شكل الحياة. كتب آفي لوب ، المؤلف الأكثر مبيعًا والرئيس السابق لقسم علم الفلك بجامعة هارفارد ، مقال رأي في مجلة Scientific American هذا الأسبوع يفترض أن الكون قد تشكل في المختبر بواسطة “حضارة تكنولوجية متقدمة”. إذا كان هذا صحيحًا ، فقد قال إن قصة الأصل ستوحد الفكرة الدينية للخالق مع الفكرة العلمانية للجاذبية الكمية.
كتب لوب: “نظرًا لأن كوننا له هندسة مسطحة ذات طاقة صافية صفرية ، فقد طورت حضارة متقدمة تقنية خلقت كونًا طفلًا من لا شيء من خلال النفق الكمومي”.
حضارة من الدرجة الأولى
واحدة من أكثر الأفكار إثارة للاهتمام التي تم طرحها في مقال ممتلئ بها هي نظام تصنيف الحضارة. قال لوب إنه باعتبارها حضارة تكنولوجية منخفضة المستوى ، فإن البشر هم من الفئة C (أو حضارة تعتمد على نجمها المضيف).
إذا تقدمت تقنيتنا إلى النقطة التي يمكننا أن نصبح فيها مستقلين عن الشمس ، فسنكون من الفئة ب. إذا تمكنا من إنشاء أكوان أطفال خاصة بنا في مختبر (مثل المبدعين النظريين لدينا) فسنكون من الدرجة الأولى.
بالطبع ، هناك عدد كبير من الأشياء في طريقنا – أكبر عقبة هي عدم قدرتنا على خلق “كثافة كبيرة بما يكفي من الطاقة المظلمة داخل منطقة صغيرة ،” قال لوب. ومع ذلك ، إذا وعندما وصلنا إلى هناك ، فسنكون قادرين على الانضمام إلى المبدعين النظريين في الفئة أ!
على أي حال ، فإن النظرية مقنعة ومتواضعة ومخيفة بعض الشيء أيضًا. إذا كان من الممكن أيضًا تصديق نظريات لوب السابقة ، فمن المحتمل أننا لسنا الوحيدين الذين يسعون للحصول على مرتبة الفئة( أ )أيضًا.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: