التدريب العصبي بإستخدام نظارات الواقع الأفتراضي للرياضيين

Neuro training using virtual reality glasses for athletes

التدريب العصبي بإستخدام نظارات الواقع الأفتراضي للرياضيين
Neuro training using virtual reality glasses for athletes
كتب … ا.د/ إيهاب البديوى ….جامعة طنطا / مصر

هناك الكثير والكثير الذي يمكن للرياضى القيام به لتحسين أداءه من خلال التدريب العصبي training Neuro بإستخدام نظارات الواقع الأفتراضى virtual reality ، في الواقع العقل والجسد مترابطان. ، كما نعلم جيدًا يقوم المخ بتوجيه الجسم. لذلك يمكن أن يؤدي تحفيز المخ إلى تحسن كبير في أشياء مثل الدقة والقدرة على التعلم واتخاذ القرار والتركيز وزمن رد الفعل والقدرة على التحمل والقوة وما إلى ذلك .
في النهاية الأمر كله يتعلق بالمخ عن طريق خلق مسارات عصبية جديدة. لذلك يمكن عن طريق التحفيز الكهربائي تسريع التعلم وبالتالي تحسين مستوي الأداء. وهناك العديد من الشركات التي تعمل في هذا المجال. حيث يحاولون تحسين التعاون بين الجسم والمخ من أجل تحقيق الحالة المثالية للأداء في رياضات معينة.
والتتدريب العصبى يندرج تحت علم الأعصاب الرياضى Neuro-Science وهو نقلة نوعية في التدريب لتحسين الأداء الرياضي ، عن طريق تغذية المسارات العصبية والتدريب الحسي المعزز.
يقضي معظم الرياضيون قدرًا كبيرًا من الوقت والجهد في التمرين ليكونوا مستعدين جسديًا لممارسة الرياضة. ويمارسون تمارين القوة والتحمل والسرعة …الخ ، لتحسين قوتهم ، وسرعتهم ، وتوازنهم ، وردود أفعالهم ، وقدرتهم على التحمل. حيث انه كلما كان اللاعب أقوى وأسرع كان ذلك أفضل ولكن ليس هذا كل شيء ، فإن ممارسة العقل لا تقل أهمية عن تدريب الجسد. حيث يسمح علم الأعصاب الرياضى بإنتاج خطط عمل مخصصة ونصائح توجيهية محددة تزيد بشكل شامل من وظيفة دماغ الرياضي.
وقد أثبتت نتائج ابحاث جرين وبافيلير Green and Bavelier (University of Rochester photo / J. Adam Fenster) (2018) أن ألعاب الفيديو القائمة على الحركة تعزز بالفعل قدرة المخ على معالجة المعلومات المرئية.
ويضيف أندريا كامبر Andrea Camber ان Neuroscience ، تقوم على كيفية اندماج التكنولوجيا وعلم الأعصاب معًا من أجل ايجاد طرق جديدة لتحسين الأداء ، ولكن هناك العديد من النماذج الأخرى القادمة إلى المجال بسرعة. حيث يتوقع تغييرات كبيرة في عالم الرياضة في السنوات القادمة.
https://www.youtube.com/watch?v=kU4IQg56S9M

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: