ذئاب قضايا الغارمات

ذئاب قضايا الغارمات

مصر: ايهاب محمد زايد

لم يفتح ملف الغارمات الا من خلال جيشنا الباسل بعد تولي الفريق السيسي آنذاك ، وكانت قضايا تلهب المشاعر وتوضح إن هذه القضايا لابد أن تنتهي. الا أن العدد لم يتم حصرها بدقة. كما أننا علي مدار أكثر من ثمانية سنوات لم ننتهي من هذا الملف.

 

معلومة تهمك

مما يوضح بأن الأمر ينمو ويذداد بل إن المعدلات عليها تحفظ شديد. هذا لسبب لان من يعمل علي الملف مؤسسات الدولة و المجتمع المدني والتي ارغب في إن يكونوا على تنسيق و دراية كاملة بالعدد المطلوب من هذا لأجل الانتهاء من ذلك في اقرب وقت ممكن خصوصاً أن حل هذه المشكلة يصل الي مليارات و هو ما يطلب من العاملين يقظة في الإنفاق.

 

واليقظة هنا هو التحري الاجتماعي عن الأطراف المتشابكة بالمشكلة. لثبوت أحقية الدفع للتصالح والخروج من السجن أو عدم حدوث ذلك لامر مهم. لا يحدث هذا إلا نادراً وفي حالات الشكوك علي الرغم أنه يجب أن يكون اساس لمؤسسات الدولة و منظمات المجتمع المدني. بسيط للغاية هو التحري الاجتماعي أو البحث الاجتماعي.و يمكن ان يؤدي هذا وزارة الداخلية نظير عائدات لها. المهم هو ثبوت الاستحقاق.

 

ولابد أن تبرز شيئا يحتاج إلى أجهزة تحري المسك بالمخالفين لسبب إن المحامي، المجني عليه والغارمة يشترك في لعبة كما كان يحدث بقضايا التعويضات التي تنتج فيلم لها ضد الحكومة أو  مقولة الراحل احمد ذكي كلنا فاسدون.

 

لقد تطرق الامر بأن يتحول المحامي الي شريك الغارمة، والغارمة شريك الضحية و الجميع يسرق المؤسسات و المجتمع المدني. دون وعي أو دراية لكنه فن من فنون النصب وهو ما يمنع المعروف والخير بالمستقبل لمن هم بالفعل يحتاجون لدفع الغرامة و التصالح والتسامح والسلام.

 

لقد قلصت منظمات المجتمع المدني المدي الذي تدفعه للغارمات من كثرتهم و يجهلون أن هناك فن النصب و أيضا هناك الذئاب التي تفترس أموال الشعب المصري ليستحوذ علية مجموعة من الفاسدين مع مراعاة أن هذا ليس تعميماً لكنه معدل يزداد ولا ينتهي و السبب ليس الفقر بل وقبعة نصب وفخ منصوب لاهل الخير.

 

لا اخشي من التدقيق في هذا لانه يقيم العدل ويضع حدا لزيادة الاعداد المضطرد و لا نعرف سببا كبيرا لمثل هذا الموضوع. انتهت قضايا التعويضات من خلال تكفل الدولة و مبادرات في حوادث التعويضات فهل يمتد الأداء المنضبط الي قضايا للغارمات و الغارمين

 

لا تمنع عمل الخير بل تحقق منه ولا تقع في شرك النصب لان هذا يجعل الخير كافرا يتسول الحقيقة. اللهم أعنا علي فعل الخير و لا تتركنا الي أعداء الخير و الانضباط في السلم المجتمعي. حفظ الله مصر ويسر اللهم عليها و علي أهلها. امين يارب العالمين.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: