علاج العقم عند السيدات من الاعشاب الحلقة الحادية والعشرون من كتاب مبـتـكـرون ومخترعون مصـريـون

علاج العقم عند السيدات من الاعشاب
الحلقة الحادية والعشرون من كتاب مبـتـكـرون ومخترعون
مصـريـون

تأليف د. أحمد على عطية الله


الهيئة المصرية العامة للكتاب 1996م
الفصل الثالث
إختراعات طبية
علاج العقم عند السيدات من الاعشاب

معلومة تهمك

تعريف بالمخترع
تم تسجيل هذا الاختراع تحت رقم 135/1993 بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بإسم المهندس الزراعى محمد رأفت المرغنى الباحث بشعبة النباتات الطبية التابع لمركز البحوث الزراعية ـ وهو فى انتظار البت فيه من قبل اللجان المختصة لكى يحصل على براءة أختراع .
وللباحث جهود فى مجال التداوى بالاعشاب وذلك بحكم عمله فى مجال النباتات الطبية ، وشغفه بالجديد من الابتكار وكل ما من شأنه التخفيف من الآم المرضى . حيث أن فى جعبته الكثير لتقديمه فى مجال التداوى بالاعشاب ، حيث ابتكر أيضاً علاجاً للتداوى من الضغط ، وأخر للسكر وقد أجرى عليهما التجارب وأثبتا فاعلية ، وهو فى انتظار الجهات المسؤلة .
فهو مثال للشاب المتحمس الملئ بالاصرار والعزيمة .
ويجدر التنبيه فى البداية أن هذا العلاج يفيد فى حالات العقم لدى السيدات الناتج عن زيادة هرمون البرولاكتين ، والعقم الناتج عن ضيق قناة فالوب ، وكذلك الناتج عن اللالتهابات بجميع أنواعها.
فى حين لايفيد نهائياً فى حالات العقم الناتج عن العيوب الخلقية .
ومن المعروف أن مشكلة العقم عند السيدات من المشكلات الخطيرة التى تهدد الحياة الزوجية ، وتجعل الزوجة تعيش تحت شبح الانفصال عن زوجها ، وهذا ما دفع المهندس الشاب الى البحث الجاد ولإجراء التجارب على مدى 3 سنوات الى أن وفق الى الوصول الى تركيبة نباتية لعلاج هذه المشكلة والتى عانت منها بعض نساء عائلته ، ولم تفلح معهن محاولات العلاج الكيماوى أو التدخل الجراحى , ونتج عنها انفصال اسرى .

تركيب العلاج:
العلاج عبارة عن تركيبة من النباتات الطبية ، يدخل ضمن مكوناتها الحلبة ، وطلع النخيل ( حبوب لقاح نخيل البلح) لمثل هذه الحالات .
ويتم تشكيل المركب على شكل لبوسات مهبلية.
طريقة العلاج:
يستخدم العقار بواقع14 لبوسة يبدأ فى استخدامها خلال الاسبوع الاول لآنقطاع الدورة الشهرية ، وذلك لأسباب تتعلق بتتابع الهرمونات للدورة . وتستعمل لبوستان فى اليوم الواحد واحدة كل 12 ساعة يستمر تأثير الواحدة لمدة 12 ساعة . ويصاحب استخدام العقار خروج كمية كبيرة من السوائل فى أولى ساعات العلاج وجد أنها تحتوى على عديد من الميكروبات التى لاتوجد فى الساعات الاخيرة . وينصح النساء المستخدمات لهذا العقار استخدام الحفاضات للحماية من نزول السوائل بكمية كبيرة .
ويعتبر عدد 14 لبوسة كافية للعلاج الا فى بعض الحالات الشديدة يمكن تكرار العلاج فيها لمدة اسبوع أخر.

تأثير العقار:
يعمل العقار على ثلاث مستويات:
الاول : مستوى التطهير الميكروبى حيث تحتوى التركيبة على العديد من المواد الطبيعية المضادة للميكروبات والمحملة على جزيئات السكريات السداسية مثل الفركتوز ، والسكروز . والتى ينتج عنها مادة جديدة لها دور أساسى فى الحركة بين الخلايا والانتقال من جزء لآخر داخل الجهاز .
الثانى : مستوى التنظيم الهرمونى حيث يعمل العقار على زيادة هرمونات الاستروجين ، والبروجسترون مما يتناسب مع هرمون البرولاكتين فى الوضع الامثل لحدوث عملية التبويض بالنسبة للسيدة .
الثالث: مستوى فيزيقى يعتمد على زيادة الضغط الاسموزى خارج الخلايا عن داخلها مما يعطى الفرصة لسحب كمية كبيرة من الماء الحر الموجود بالخلايا والذى يعمل على ضبط درجة حموضة الوسط ودرجة حرارته .
احتياطات الامان للعقار :
راعى المبتكر أثناء تركيبه لهذا العقار استبعاد جميع النباتات والاعشاب الطبية التى لها آثار جانبية أو متبقية .
وتتم عملية اختيار النباتات الداخلة فى العقار وتجهيزها على أساس بيوكيماوى ، كما يتم تجهيز العقار بجميع مراحله تحت جهاز المرشح البكتيرى ، ثم يغلق ويغلف بالبلاستيك بماكينة التفريغ ( الفاكيوم). ولا يفتح الا عند الاستعمال.

نتائج الاختبارات:
قام المبتكر بتجربة العقار على 30 سيدة من المتطوعين ، واللاتى تعانين من مشكلة العقم . وقد أثبتت التجربة نجاح العلاج معهن ، وذلك ثابت من نتائج التحاليل والفحوص الطبية بعد فترة العلاج ، وقد تم حملهن جميعاً وولدن ولادة طبيعية بنسبة نجاح بلغت 100% .
وأخيرا يعتزم المبتكر بعد الحصول على براءة الاختراع أن يتم التعاقد مع إحدى شركات الادوية بمصر لآنتاج هذا العقار على المستوى التجارى ، حيث أن جميع مكوناته متوافرة بكثرة فى البيئة المصرية .

 

علاج العقم عند السيدات من الاعشاب
الحلقة الحادية والعشرون من كتاب مبـتـكـرون ومخترعون
مصـريـون
تأليف د. أحمد على عطية الله

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: