كم سيدفع الزوج وفقا لقانون الأحوال الشخصية الجديد؟

كم سيدفع الزوج وفقا لقانون الأحوال الشخصية الجديد؟

كم سيدفع الزوج وفقا لقانون الأحوال الشخصية الجديد؟
حسن لهله
قال المستشار عبدالرحمن محمد، رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، إن مشروع القانون سيكون جاهزا للحوار المجتمعي، وفق تكليف الرئيس السيسي، بعد شهرين من الآن.

معلومة تهمك

وأوضح المستشار عبدالرحمن، قيمة المبلغ الذي سيدفعه الزوج عند زواجه، لتنمية صندوق الأسرة، وفق مواد القانون، قائلا: المبلغ بسيط وكل شخص قادر أن يدفعه، سيكون في حدود 400 أو 500 جنيه.
واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والمستشار عبد الرحمن محمد، رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول عرض أعمال لجنة إعداد مشروع القانون الجديد للأحوال الشخصية.
وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن قانون الأحوال الشخصية الجديدة، قائلا: “لما اتكلمنا عن قانون الأحوال الشخصية قولنا شوية ملامح للقانون.. والنخبة اللى اشتغلت فيه مطمئنين أنهم خدوا كل وجهات النظر، وتم طرحها لأن الناس كانت بتشوف الكلام ده على منصة القضاء على مدى 30 سنة وأكثر”
وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية بالجيزة، الاثنين: “لما اتكلمنا عن الملامح الرئيسية ده مش معناه أنكم ما تعملوش حسابكم في الحوار حوله.. لازم تعملوا حوار مجتمعي للقانون.. وزير العدل موجود معانا يكلمنا عن القانون الجديد”.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: