إحباط تهريب 20 طنًا من المخدرات وضبط 309 متهمين

إحباط تهريب 20 طنًا من المخدرات وضبط 309 متهمين
حسن لهله
صرّح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود العقيد مسفر القريني، بأن الدوريات البرية لحرس الحدود في مناطق نجران وجازان وعسير وتبوك، أحبطت محاولات تهريب 18.2 طنًا من نبات القات المخدر وطن و526 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.
وأوضح أن العملية تمت خلال الفترة من 1 إلى 14 / 6 / 1444ه‍، حيث تم القبض على المهربين، وعددهم 309 متهمين، منهم 10 مواطنين، و299 مخالفًا لنظام أمن الحدود، وهم: 264 من الجنسية اليمنية، و33 من الجنسية الإثيوبية و2 من الجنسية الصومالية، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمهربات لجهة الاختصاص.
أعلنت القوات الخاصة لأمن الطرق في مناطق الرياض والمدينة المنورة والجوف، أنها تمكنت من القبض على 7 مخالفين لنظام البيئة، 5 مواطنين ومقيمين من الجنسيتين الهندية والباكستانية، بحوزتهم حطب محلي معروض للبيع على متن 4 مركبات، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية، وتم تسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
وأوضحت أن ذلك في إطار حملة وزارة الداخلية لمتابعة نشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي داخل المدن والمحافظات وعلى الطرق التي تربط المناطق، وما ينشر عن هذا النشاط عبر مختلف المنصات، بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، داعية إلى الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام “911” في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و”996″ و”999″ في بقية مناطق المملكة.
في الوقت نفسه، قبضت دوريات الأمن في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية على مقيمين من الجنسية الباكستانية بحوزتهما 214 جرامًا من مادة الميثامفيتامين المخدر الشبو، وجرى إيقافها واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: