اليوم القمة 125: بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك فى مواجهة مرتقبة من العيار الثقيل

كتب / محمد عوض

عشاق الكرة المستديرة على موعد مع الديربى المصري بين قكبى الكرة المصرية المارد الأحمر الأهلى بقيادة كولر
الذى يحل ضيفاً على الفارس الأبيض الزمالك بقيادة فيريرا في القمة 125 في تمام الثامنة والنصف مساء وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري المصري، على ملعب ستاد القاهرة في المباراة التي يدخلها الفريق الأحمر وهو صاحب المركز الأول برصيد 31 نقطة بعد أن لعب 13 مباراة جمعهم من خلال تحقيق الانتصار في 9 مباريات و التعادل في 4 مباريات .

في الوقت نفسه يدخل فريق الزمالك في المركز الرابع برصيد 26 نقطة ،حيث تمكن من حصدهم خلال 13 مباراة تمكن من الفوز في 7 مباريات و التعادل في 5 مباريات و الهزيمة في مباراة واحدة.

معلومة تهمك

ويسعى الأهلي بقيادة مارسيل كولر بالفوز بتلك المباراة من أجل مواصلة الانتصارات والاحتفاظ ببالقمة لتحقيق أمل استرداد بطولة الدورى التى افتقدها على مدار موسمين متتاليين .

بينما يسعى جوسفالدو فيريرا بالفوز بتلك المباراة من أجل عودة الانتصارات للفريق الملكي بعد الخسارة الأخيرة أمام بيراميدز بكأس مصر والخروج من البطولة.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم في بطولة الدوري المصري الممتاز أمام غريمه التقليدي الزمالك وهو في صدارة جدول ترتيب المسابقة، برصيد 31 نقطة، وحقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 4، ولم يتعرض لأي هزيمة.

وعلى الجانب الآخر، يدخل فريق الزمالك حامل اللقب في آخر نسختين مباراة اليوم أمام فريق الأهلي وهو يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 26 نقطة، حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في 5، وخسر مباراة واحدة.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في الدوري المصري
حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول – رامي ربيعة – محمد هاني – خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: مروان عطية – أليو ديانج.

خط الوسط الهجومي: حسين الشحات – أحمد عبد القادر – محمد مجدي قفشة.

خط الهجوم: محمود كهربا

ويفتقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي خدمات مدافعه محمود متولي بسبب تراكم البطاقات الصفراء.وبسبب الإصابة يفتقد الأهلي كل من الثنائي الدفاعي ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم.ويغيب أيضًا البرازيلي برونو سافيو وعمرو السولية للإصابة، كما يفتقد الفريق الأحمر الجنوب أفريقي بيرسي تاو العائد مؤخرًا من الإصابة بجانب الثلاثي مصطفى سعد ومحمد مغربي ومحمد أشرف

بينما استقر المدرب البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي 20 ضم لاعبا في قائمة الفريق لمواجهة نظيره فريق الأهلي وتضم قائمة فريقه اللاعبين: محمد عواد ومحمد صبحي وعمر جابر ومحمد عبد الغني ومصطفى الزناري وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي و محمد عبد الشافي و محمد أشرف “روقا” وعمرو السيسي ونبيل عماد دونجا وإمام عاشور وسيد عبد الله “نيمار” وسيف جعفر ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وأحمد مصطفى “زيزو” مصطفى شلبي وسامسون أكينولا وسيف الدين الجزيري ويوسف أسامة نبيه.

تضم قائمة الغيابات المدافع محمود حمدي الونش والذي يعاني من الإصابة بقطع في أوتار العضلة الخلفية، والسنغالي إبراهيما نداي لعدم اكتمال فورمة المباريات بعد التعافي من الإصابة

يدير المباراة تحكيميا طاقم تحكيم سلوفاني مكون من سلافكو فينتشتيش حكم ساحة و توماس كلانسنيك مساعد أول و أندراز كوفاسيتش مساعد ثاني و نادر قمر الدولة حكماً رابعاً و على تقنية الـ VAR كل من ماتي جوج و أيين بوروساك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: