فيفا يحتفي بإنجاز حسين الشحات بمونديال الأندية

 

كتب: حسن لهله

تغني الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالإنجاز الذي حققه حسين الشحات لاعب النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية .

معلومة تهمك

وكتبت صفحة كأس العالم فيفا على تويتر :” أول عربي وإفريقي يسجل في 3 نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية “.

وأضافت :”كاتب التاريخ أصبح يعرفه جيدًا فاسمه حسين الشحات وهو لاعب للأهلي المصري “.
وحقق الأهلي الفوز على أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة ضمن أولي مبارياته في كأس العالم للأندية 2022 .
وفي نفس السياق سجل حسين الشحات الهدف الأول للأهلي ليعادل بهذا الهدف أرقام ليونيل ميسي وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو، بعدما نجح الشحات في التسجيل في ثلاث نسخ مختلفة في بطولة كأس العالم للأندية، وهو نفس ما حققه ليونيل ميسي في ثلاث مشاركات مع نادي برشلونة أعوام 2009، و2011، و2015، وجاريث بيل الويلزي مع ريال مدريد الإسباني أعوام 2014، و2017، و2018.
لكن ينفرد حسين الشحات مع كريستيانو رونالدو بالتهديف في ثلاث نسخ مختلفة مع فريقين مختلفين، فقد أحرز كريستيانو رونالدو هدفًا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في نسخة البطولة عام 2008، وأضاف هدفين آخرين مع ريال مدريد الإسباني في نسختي البطولة عامي 2016، و2017، بينما أحرز حسين الشحات أهدافه الثلاثة بواقع هدف مع العين الإماراتي خلال مشاركته في نسخة البطولة عام 2018، وسجل هدفين مع الأهلي حتى الآن بواقع هدف في نسخة البطولة عام 2021 وهدف في النسخة الحالية.
وأبدى حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته البالغة بالفوز على حساب أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة في افتتاح كأس العالم للأندية، والتأهل لربع نهائي البطولة، لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي، مؤكدًا أن الفريق يستحق هذا الفوز الكبير.

وأهدى الشحات الفوز على أوكلاند إلى عائلته، قائلًا: «عائلتي دائمًا هم أكبر داعم لي في مسيرتي الكروية،. هذا اليوم يشهد مناسبة عيد ميلاد والدتي كما أن الشهر نفسه يشهد عيد ميلاد زوجتي ونجلي، لذلك أهدي لهم الفوز والهدف، وأتمنى أن أكون سببًا في إسعادهم دائمًا».
وتوجه الشحات بالتهنئة لجماهير الأهلي التي تساند الفريق باستمرار، مبديًا سعادته بالتوفيق دائمًا في مباريات كأس العالم للأندية، التي شهدت تسجيله 3 أهداف بواقع هدف مع العين الإماراتي وهدفين بقميص الأهلي.

وقال الشحات: «لم أشارك أمام البنك الأهلي في الدوري بسبب آلام في الركبة ولكن تدربت جيدًا استعدادًا لمباراة أوكلاند في أجواء باردة للغاية، ونجحت في الظهور بشكل جيد أمام أوكلاند وتسجيل الهدف الأول في المباراة».
تابع الشحات: «أنا وزملائي ضغطنا على أنفسنا وقدمنا أفضل ما لدينا لكي نحقق الفوز. الجميع في غرفة الملابس سواء كانوا لاعبين أو جهازًا فنيًّا يرغب في تقديم بطولة جيدة، ونسأل أنفسنا لمَ لا نفوز بلقب كأس العالم؟ فنحن أبطال إفريقيا مرتين على التوالي».

اختتم قائلًا: «حققت الميدالية الفضية مع العين الإماراتي وميداليتين برونزيتين مع الأهلي، وأتمنى أن أحقق الميدالية الذهبية هذه المرة».

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: