الإعلامية ميرا علي : الإمارات تعد مثالاً حيًا على التسامح والتعايش

الإعلامية ميرا علي : الإمارات تعد مثالاً حيًا على التسامح والتعايش

الإعلامية ميرا علي : الإمارات تعد مثالاً حيًا على التسامح والتعايش

متابعة. أميمة احمد

أكدت الإعلامية الإماراتية ميرا علي ان دولة الإمارات العربية المتحدة، تعتبر مثالاً حيًا على التسامح والتعايش. حيث تجتمع على أرضها جنسيات، ديانات، وثقافات متعددة في تناغم وسلام. التسامح هو فضيلة الانفتاح واحترام الاختلاف، وهو الهواء الذي نتنفسه في بيوتنا ومجتمعاتنا. وأن التسامح خلق الأفاضل وقيمة الكرماء. يدعونا التسامح إلى حب الخير للجميع، واحترام الاختلافات، ورد السيئة بالحسنة. يشير الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم إلى أهمية التسامح، {وَأَن تَعْفُوا أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ} (البقرة، 237)،

معلومة تهمك

واضافت الإعلامية ميرا علي ان دولة الإمارات العربية المتحدة نحتفل باليوم الدولي للتسامح. حيث يمثل رمزاً للوحدة الإنسانية وتقدير الاختلاف. التسامح ليس مجرد تقبل الآخر، بل هو تقدير عميق للتنوع الذي يغني حياتنا ويعزز فهمنا للعالم. وفي عالم يتزايد فيه التوتر والانقسام، يصبح التسامح أكثر من مجرد فضيلة؛ إنه ضرورة. يذكرنا هذا اليوم بأهمية الحوار والتفاهم المتبادل بين الثقافات والديانات. إنه يشجع على التعاطف والاحترام، ويعترف بأن التنوع هو قوة لا ضعف.

واشارت الإعلامية ميرا علي الي التسامح يعني أيضًا مواجهة الأفكار الضارة والتحيزات. لا يمكننا أن نقبل بالصمت عندما يكون هناك ظلم أو تمييز. الدفاع عن الحقوق والحريات الأساسية للجميع جزء لا يتجزأ من روح التسامح. واليوم الدولي للتسامح هو فرصة لنا جميعًا للتفكير في أهمية التسامح في حياتنا اليومية. إنه دعوة لنا للعمل معًا من أجل عالم أكثر عدلاً وسلامًا، حيث يتم احترام كل فرد وتقديره بغض النظر عن خلفيته أو معتقداته. في النهاية، التسامح هو الطريق نحو مستقبل أكثر إشراقًا وأملًا للجميع.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: