علامات «ماكدونالدز» في خطر بسبب إعترافات صوتية لبيعها لحوم بشرية

علامات «ماكدونالدز» في خطر بسبب إعترافات صوتية لبيعها لحوم بشرية
حسن لهله
يعد عام 2023 هو العام الأسود لعلامة الوجبات السريعة العالمية «ماكدونالدز»، والذي خسرت فيها الكثير من الأسهم خلال تداولها في البورصة على مدار الأربع سنوات الماضية.

البداية كانت عندما أعلنت شركة ماكدونالدز الأمريكية على مواقع التواصل الاجتماعي أنها مدت يد العون للمستشفيات والوحدات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بتوفير لهم أكثر من 4000 وجبة مجانية.
وعلى الرغم من أن «ماكدونالدز مصر»، المملوكة لرجل الأعمال المصري ياسين منصور، أعلنت تبرؤها من شركة ماكدونالدز الأمريكية، وأكدت أن ماكدونالدز مصر هى شركة مصرية 100 % يمتلكها رجل الأعمال ياسين منصور والتي تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية في مصر، حيث توفر شركة مانفودز – ماكدونالدز مصر أكثر من 40000 فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر لمواطنين مصريين وعائلاتهم من خلال شركاء وموردين محليين، بالإضافة إلى حرصهم على مدار 30 عاماً على إطلاق مبادرات تنموية رائدة لخدمة المجتمع المصري.
الإ أن مصادر بمكاتب شركة ماكدونالدز في مصر، كشفت بأن مبيعات السلسلة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2023، انخفضت بنسبة 70% على الأقل مقارنة بنفس الأشهر من عام 2022.
وأكد الموقع أنه حصل على اعترافات صوتية من أحد العاملين في المصنع، تفيد أنه يستخدم لحوم بشرية في صنع الهامبورجر، وسط مزاعم أخرى أن المصنع يستخدم الدود أيضا في صنع الوجبات.

ووفقا لموقع “هوزلر” الأمريكي، قال محققي الطب الشرعي إنهم وجدوا لحما بشريا ولحوم خيول في ثلاجة لـ”ماكدونالدز” بمدينة أوكلاهوما سيتي الأمريكية.
وأكد الطب الشرعي أنهم وجدوا بالفعل لحوما بشرية مستخدمة في عدد من الفطائر التي كانت في طريقها إلى المطاعم لتقديمها للزبائن.

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

تعليق 1
  1. […] علامات «ماكدونالدز» في خطر بسبب إعترافات صوتية لبيعها… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: