العرب وأفريقيا رسمياً في الاتحاد الدولي للدارتس

العرب

العرب وأفريقيا رسمياً في الاتحاد الدولي للدارتس
إيمان باشا
أعلن الاتحاد الدولي للدارتس رسمياً عن التقسيم القاري الجديد بإعلان منطقة افريقيا و العالم العربي منطقة جغرافية جديدة واحدة تضاف إلى التقسيمات القارية الحالية.
وقد تحققت تلك الإضافة الجديدة في أعقاب الجهود المصرية لتأسيس الاتحاد الافريقي و الاتحاد العربي للدارتس التي بدأت منذ عام 2018 وأثمرت عن حيازة مصر لرئاسة كل من الاتحاد الافريقي والعربي عام 2022 و مقرهما في القاهرة.
وجاء قرار الاتحاد الدولي خلال انعقاد جمعيته العمومية التي عقدت بالتزامن مع كأس العالم للدارتس 2023 و التي اقيمت بالدنمارك في نهاية شهر سبتمبر الماضي و أعلن رسمياً في 30 يناير 2024 لينص على ” تأسيس المنطقة الجغرافية لقارة أفريقيا بعد انضمام 11 دولة عربية للاتحاد الدولي تحت مسمى ( افريقيا وغرب آسيا ) أي كل الدول الافريقية و الدول العربية و تدخل ضمن تصنيف الاتحاد الدولي اعتباراً من هذا التاريخ “.
وتمكنت مصر خلال فترة زمنية قصرة من تحقيق ريادة و تميز في رياضة الدارتس على المستوى الاقليمي والقاري وبدأت تلك المسيرة المؤكدة بإشهار الاتحاد المصري للدارتس عام 2015 ثم الحصول على عضوية الاتحاد الدولي عام 2016 كأول اتحاد رسمي في العالم العربي والشرق الأوسط والثالث على المستوى الافريقي .
و قد عقب د.يحيى عبد القادر رئيس الاتحاد المصري والعربي والافريقي على هذا القرار أنّه قيمة مضافة كبيرة لرياضة الدارتس في هذا النطاق الجغرافي الواسع النطاق خاصة لصالح الاتحاد العربي.
حيث ستصبح البطولات العربية تحت مظلة الاتحادين الدولي والعربي و سيدفع اللاعبون العرب نحو حيازة التصنيف الدولي و العربي إلا أنّ هذه القفزة السريعة لرياضة الدارتس عربياً وافريقيا تأتي وسط إصرار على تجاوز الفجوة الزمنية في الممارسة المنهجية الرسمية مع باقي القارات الأخرى والتي تخطت الثلاثون عاماً نفذ الاتحاد الدولي خلالها حزماً كبيرة من البطولات الرسمية القارية بدون قارة افريقيا.
و أضاف د.عبد القادر أن الجهود المصرية تأتي وراء هذا الانجاز الافريقي العربي بفضل وعي وإدراك القائمين على الرياضة في مصر وعلى رأسها وزارة الشباب و الرياضة و ذلك الدعم المستمر من د. أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة و تأكده من تميز مصري قادم ومحقق بكل ثبات خلال وقت وجيز جراء متابعة مستمرة لإنجازات الاتحاد المصري للدارتس .

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

تعليق 1
  1. […] العرب وأفريقيا رسمياً في الاتحاد الدولي للدارتس […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: